طرق تستخدم بها المرأة اليابانية الأرزّ لبشرة صافية ومشرقة

طرق استخدام المراة اليابانية الارز لبشرة صافية ومشرقةتح

نخبرك عن طرق استخدام المراة اليابانية الارز لبشرة صافية ومشرقة، إذ أنّه يحتوي على خصائص تقضي على الشوائب وتخفّف مظهر آثار الشيخوخة وتؤخّر ظهورها، وهذا ما يجعل استخدامه من أبرز أسرار اليابانيات لبشرة رائعة الجمال.

ias

يحظى الأرزّ بشعبيّة كبيرة في الدول الآسيويّة، ومنها اليابان، ونحن لا نتكلّم عن كونه من أشهر الأطعمة، بل أيضًا عن الاستفادة منه لغايات جماليّة، وخصوصًا لعلاج مختلف مشاكل البشرة والحفاظ على نقاوتها، وفي ما يلي أبرز الأفكار لذلك.

تونر الأرزّ لبشرة نقيّة

من أكثر أنواع التونر الطبيعيّة فعاليّة، هي تلك المحضّرة من ماء الأرزّ عبر غليه ومن ثم تصفيته في المصفاة فوق وعاء والضغط جيّدًا على حبيبات الأرزّ، زحفظه في عبوة زجاجية لرشّها كل يوم بعد تنظيف الوجه على البشرة، أو تمريرها عليها باستخدام قطنة.

استخدام الارز لبشرة صافية
مصدر الصورة: Freepik

ماسك الأرزّ لتوحيد لون البشرة وتفتيحها

تطبّق اليابانيّات هذا الماسك مرّتين في الأسبوع، ويحضّرنه عبر ملعقة من كلّ من طحين الأرزّ، الشوفان المطحون، الحليب السائل والحصل حتّى الحصول على عجينة متماسكة، ومن ثمّ مدّه على الوجه وتركه لمدّة 10 دقائق، وبعدها غسله وتطبيق الكريم المرطّب المناسب لنوع البشرة.

مقشّر الأرزّ

تستخدم المرأة اليابانيّة هذا المقشّر مرّة كلّ أسبوع، لتزيل الخلايا الميتة والترسّبات المتراكمة على بشرتها، فتحافظ على نضارتها وتحميها من ظهور البثور والبقع الداكنة. لتحضيره، أخلطي من الأرزّ المطحون مع نصف كوب من الحليب السائل ودلّكي وجهك بالمزيج بحركات دائريّة، واتركيه لمدّة 15 دقيقة قبل إزالته بالمياه وتطبيق الكريم المرطّب.

إذًا، كلّ ما ذكرناه أعلاه هو من أسرار اليابانيات لبشرة شابة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية