طرق الاعتناء بنبات البامبو

طرق الاعتناء بنبات البامبو

لكل امراة تهوى الشتول عليك معرفة طرق الاعتناء بنبات البامبو، خصوصا انه ابرز انواع النباتات التي توضع وتستخدم في المنزل للتزيين والتجميل وتادية دور مميز في الديكور. وكنا قد اشرنا سابقا الى اسرع النباتات نموا في المنزل الخاصة بالفاكهة 

ias

ان الاعتناء بالشتلة يجب الا يهدف فقط الى ترتيب المكان والمحافظة على اناقته، بل لان هناك ما اشبه بالروح التي تتنفس والتي يجب العناية بها على افضل شكل. 

الطريقة الافضل للحفاظ والاعتناء بهذه النبتة في المنزل:

  • كغيرها من النباتات تحتاج البامبو إلى ضوء بصورة مباشرة للعيش والنمو، إلا ان يجب الانتباه وابعادها عن اشعة الشمس المباشرة في الفترة الاولى، فقد تحترق اوراقها. اعرفي هنا ابرز انواع النباتات الداخلية التي يمكن زراعتها في المنزل
  • من جهة اخرى، تحتاج نباتات البامبو إلى الري، إلاّ انها يتميز باستطاعته على العيش بكمية ماء بسيطة بعكس العديد من النباتات. ويجب الانتباه هنا، إلى ان الكلور وغيره من المواد الكيمياوية قد تؤذي البامبو.
  • تحتاج النبتة الجميلة إلى درجة حرارة مرتفعة، لذلك يفضل ابعادها عن المكيفات لحمايتها. كما يجب وضع نقطة من الاسمدة السائلة في الحوض والتربة، في فترة لا تكثر عن الشهر لنموها بشكل طبيعي.
  • امّا التربة، فيجب ان تكون حمضية، لذلك يفضل ان تتم تغطيتها بطبقة من السماد. واخيرا، التقليم وهو من الامور الاساسية للمحافظة على النبتة وشكلها الجميل.

نختم مع موضوع عن كيفية زرع القرنفل داخل المنزل وخارجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية