اكتشفي طرق الاهتمام بالبشرة كي تبقى بنضارة لا مثيل لها

طرق الاهتمام بالبشرة كي تبقى بنضارة لا مثيل لها

اعتني ببشرتك لانها حساسة أكثر مما تظنين وهي العنصر الاساسي في جمالك. لذا عليك التعلّم كيفية المحافظة على نعومتها كي تبقى مشرقة وبنضارة تامة. هناك ضروريات طبيعية يتوجب عليك الالتزام بها وتوفيرها لبشرتك وهي تعمل على الاعتناء اليومي بالبشرة وتؤدي دور الكفيل بإبقاء بشرتك في عمر الشباب. تعرّفي مع ياسمينة على خلطات منزلية طبيعية تساهم في الاهتمام ببشرتك.

ias

الخطوة الاولى، يجب تنظيف البشرة بشكل روتيني للتخلّص من الأوساخ والدهون في الصباح وعند المساء. وعندما تزيلين المكياج عن وجهك بواسطة محارم المكياج الخاصة أو أي كريم خاص لازالة المكياج لا تنسي أن تغسلي وجهك بالمياه الباردة وصابونة بلدية.

الخطوة الثانية هي الراحة، فالبشرة تحتاج لساعات جيدة من النوم لانه يساعد بشرتك على أن تبقى شابة وغير مترهلة أو تعبة. ويمكنك أيضًا توفير الراحة في النهار ومن خلال اراحة الوجه من الماكياج في الاوقات غير الضرورية.

الخطوة الثالثة، تعتمد على الذهاب في الهواء الطلق حيث الطبيعة والهواء المنعش وممارسة الرياضة. يجب أن تتعرّض بشرتك للهواء المنعش كي تتعرّض لكمية أوكسيجين مناسبة لها.

الخطوة الرابعة هي شرب الماء لان جسمك يحتاج الى كمية كبيرة من المياه كي يبقى مرطبًا وتبقى البشرة نقية. والمياه أساسية للجسم كما للبشرة لذا عليك أن تشربي ثمانية أكواب ماء على الاقل يوميًا.

الخطوة السادسة، ضعي كريم ترطيب مغذٍ لحماية بشرتك. وفي المساء قومي باستخدام أحد الكريمات الليلية المصمّمة خصيصاً لعلاج البشرة من التأثيرات التي تصيبها خلال النهار.

الخطوة السابعة، تجنّبي الاستحمام بالماء الساخن لان البشرة تتعرّض لتغيّرات مفاجئة في درجات الحرارة من البرودة الشديدة إلى السخونة. كي تحميها، لا تتعرّضي للمياه أكثر من 20 دقيقة واحرصي على أن تكون درجة الحرارة 37 درجة مئوية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية