طرق ذكية لتتعاملي مع الشريك الذي يكذب دومًا

طرق التعامل مع الشريك الذي يكذب دوما

نخبرك عن طرق التعامل مع الشريك الذي يكذب دوما، حيث من الضروري أن تحسمي قراركِ، عمّا إذا كنت تريدين أن تعطيه فرصة أخرى، أو الانفصال فورًا، وذلك إذا رصدت وجود أيّ من الإشارات التي تدلّ على أنّه يكذب.

ias

هل تشعرين في بعض الاحيان عندما تتحدّثين مع شريككِ أنّه يكذب عليك؟ عليكِ إذًا عزيزتي عليكِ التصرّف بذكاء كي لا تدعيه يظنّ أنّه انتصر عليك بكذبته، وفي ما يلي سنخبركِ كيف.

حافظي على هدوئكِ

إيّاك أن تنفعلي إذا لاحظت أنّه يكذب عليكِ، انتظريه لينهي حديثه، وحين يأتي دورك بالكلام، اطلبي منه بكلّ هدوء أن يقول لك الحقيقة، وأكّدي له أنّ مهما كانت، ستتحدّثين وإياه بالموضوع بكلّ تفاهم، لتتوصّلي إلى القرار النهائي بشأن علاقتكما من دون أن تتسرّعي.

كيف تتعاملين مع شريكك عندما يكذب
تعاملي مع شريكك بهدوء عندما يكذب

اعلمي الدافع وراء قيامه بالكذب

هناك دومًا ما يدفع بالشخص ليكذب، فقد يكون صديقه مثلًا أخبره بسرّ شخصيّ عنه ولا يريدكِ أن تعلميه، وهنا، لا يحقّ لك أن تتدخّلي في الامر، أو قد يكون حدث معه أمرًا ما ويخجل من إخبارك به، أو لأنّه لا يريد أن يؤذي مشاعرك. إذًا، من الضروريّ أن تعرفي سبب كذبه عليكِ، وعلى أساس ذلك تتصرّفين.

> هذه الطرق لن تُشعره بأيّ مانع لقول الحقيقة دومًا!

لا تلومي نفسك

أبدًا! لا تحاولي أن تجدي له التبريرات إذا كان يكذب بأمر يخصّ علاقتكما! وإذا حاول أن يجعلكِ تشعرين بأنّك المذنبة، لا تقبلي بذلك، وأكّدي له أنّه وبكلّ بساطة في إمكانه التحدّث إليكِ عن تصرّفاتك التي تدفعه للكذب عليكِ بدلًا من أن يقوم بذلك.

أكّدي له أنّك ترفضين الكذب

من المواضيع التي عليكما التشاور بها قبل الزواج، أن يكون كلّ منكما على استعداد للتفاهم تفاديًا لكذب الآخر عليه، وإذا اتّفقتما على هذا الأمر، وأظهر كلّ منكما أنّه منفتحًا وقادرًا على حلّ أي أمر يواجهه الطرف الآخر، لن يدفع به للكذب عليه.

لا تتردّدي بإنهاء العلاقة

إذا كان شريككِ يكذب باستمرار، فلا تعطيه الفرص، بل انفصلي عنه لأنّه لو كن ينوي حقًا التوقّف عن هذا العادة، لكان قام بذلك في الفرصة الأولى التي أعطيتِها له. وهنا، سيحين الوقت لتخبريه بأنّه ليس الرجل المناسب لكِ، لأنّ الصراحة هي من أهم الأمور لعلاقة ناجحة، وانعدامها يؤدّي إلى مشاكل كثيرة لاحقًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية