طرق بسيطة تساعدك على تخفيف التوتر والإجهاد في العمل

طرق بسيطة تساعدك على تخفيف التوتر والاجهاد في العمل

طرق بسيطة تساعدك على تخفيف التوتر والإجهاد في العمل

لا يُمكن لأحد إنكار ارتباط الحياة العملية بمشاعر مثل التوتر والإجهاد اللذين يرافقان كلّ مهمة تتطلب الإنجازضمن مهلة محددة. ولكن، من المعروف أنّ كثرة الإجهاد في سبيل تحقيق النجاح قد يؤثر سلباً على صحتك كما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الصداع، وارتفاع ضغط الدم، واضطراب في المعدة، وغيرها. لتجنب ذلك، ننصحك بالإطلاع على الطرق البسيطة التي نقدّمها لك كي تنعمي بحياة عملية أكثر هدوءاً. 

ias

بناء علاقات جيدة مع زملائك في العمل

هل تعلمين أنّ عدم الإنخراط في بيئة العمل يزيد من حدّة التوتّر الذي تشعرين به؟ لذلك، من المهم أن تبني علاقات جيدة مع زملائك؛ فذلك قد يمنحك شعوراً إيجابي كما يتيح لك فرصة مشاركة همومك وضغوطك مع أشخاص آخرين؛ الأمر الذي قد يخفف عنك.

الحصول على قدر كافٍ من النوم

كما أنّ الأرق المزمن يُعد أحد اعراض الإجهاد، كذلك يُعتبر الأخير أحد نتائج قلة النوم، وذلك بحسب إحدى الدراسات التي أجراها باحثون في كلية الطب في جامعة هارفرد. إذا كنت تريدين التخفيف من الإجهاد، فعليك الحصول على 7 أو 8 ساعات من النوم.

ممارسة التمارين الرياضية

لا تُعد التمارين الرياضية ضرورية للحفاظ على اللياقة البدنية فحسب إنّما هي أساسية أيضاً في الحفاظ على الصحة النفسية. من أفضل التمارين الرياضية التي ننصحك بها للتخفيف من التوتر والإجهاد نذكر جلسة القرفصاء، تمارين إطلالة عضلات الصدر، المشي، وحركة مفصل الكتف.

تقسيم المهام الكبيرة إلى أهداف صغيرة

إذا كان سبب التوتر هو خوفك من الفشل أو من عدم قدرتك على إنجاز إحدى المهام، فننصحك بتقسيمها إلى أهداف صغيرة، والعمل عليها خطوة بخطوة.

تزيين مكتبك بالنباتات

وأخيراً، لا تترددي في وضع نبتة الصبار على مكتبك إذ أظهرت إحدى الدراسات الحديثة أنّها تمنحك جواً مناسباً للعمل براحة وهدوء بعيداً عن الشعور بالقلق والتوتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية