اليك طرق تبييض البشرة والجسم

طرق تبييض البشرة والجسم

تتعرض بشرتنا كل يوم وفي كل دقيقة الى الاوساخ والاسوداد والبقع الداكنة التي يصعب على المرأة ازالتها بسهولة بالاخص تلك البقع التي أكل الدهر عليها وشرب. في هذا الصدد تقدّم اليك ياسمينة اليوم خلطات للوجه والجسم لكي تطبّقيها على وجهك وجسمك وتقومي بتبييض بشرتك ولاسيما بإزالة هذه البقع والشوائب.

ias

خلطة الخميرة والزبادي: امزجي أربع ملاعق من الخميرة مع الماء وحرّكيها لتصبح كالعجينة. أضيفي عليها ملعقتين من ماء الورد وملعقتين من الدقيق ومقدار علبة زبادي. قومي بخلط المزيج جيداً وضعيه على وجهك لربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. اعتمدي هذه الخلطة باستمرار لتحصلي على بشرة فاتحة ومشرقة.

ماسك البطاطا والليمون: امزجي ملعقة كبيرة من البطاطا المطحونة مع ملعقة كبيرة من الليمون حتى تحصلي على عجينة متماسكة. ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة يومياً لمدة اسبوع فقط.

خلطة الحليب والموز: امزجي كوباً من الحليب مع موزة واحدة تقطّعيها إلى قطع صغيرة واهرسيها حتى تصبح كالعجينة وتتماسك قليلاً في الوعاء. طبّقي الخلطة على بشرتك واتركيها حتى تجف جيداً. بعدها إغسلي بشرتك بالماء الفاتر من دون استخدام الصابون. يمكنك أن تطبقي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة العسل والليمون: اخلطي ملعقتين من الليمون مع ملعقة واحدة من العسل في وعاء صغير. طبّقي الخلطة على بشرتك واتركيها حتى تجف قليلاً. بعدها إغسلي بشرتك بالماء البارد .يمكنك أن تطبّقي هذه الخلطة لمدة 20 دقيقة وأكثر.

الكركم: امزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع القليل من الماء حتى يصبح لديك عجينة. ثم طبّقي العجينة على بشرتك واتركيها حتى تجف. بعدما جفت، قومي بغسل وجهك بالمياه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية