تعلمي تبييض المنطقة الحساسة في الجسم بأفضل 5 طرق طبيعية

طرق تبييض المنطقة الحساسة

أسباب عدّة تؤدي الى اسمرار الجسم وخصوصاً المنطقة الحساسة. وإنّ الاسمرار قد يكون ناتجاً عن التعرّق والتوتر أو ربما الوزن الزائد واستخدام مزيلات العرق التي لا تناسب نوع البشرة، وإن ذلك يحرج المرأة لا سيما المتزوجة أو المقبلة على الزواج. فما هي أفضل طرق تبييض المنطقة الحساسة؟ تابعي ياسمينة، وتعلّمي تبييض المنطقة الحساسة بالعلاجات المنزلية البسيطة:

ias

1- عصير الليمون: إغمسي قطعة قطنية في عصير الليمون ثمّ إمسحي بها المناطق الحساسة المعرّضة للاسمرار، أتركيها 15 دقيقة ثمّ اغتسلي بالماء الفاتر. أو قطّعي الليمون إلى شريحتين وافركي بها المنطقة الحساسة يومياً قبل الاستحمام. فمن المعروف أن الليمون يحتوي في تركيبته على مواد تقشّر البشرة وتخلّصها من الاسمرار. وإذا شعرت أنّ عصير الليمون قد أدى إلى جفاف بشرتك، طبّقي زيت اللوز كمرطذب لها.

2- البابايا أو الطماطم: أحصلي على لبّ البابايا الداخلي وافركي به المنطقة الحسّاسة الداكنة والتي ترغبين في تبييضها. أتركي لب البابايا على جسمك مدّة 20 دقيقة، ثم اغتسلي بالماء الفاتر. كرّري هذه الوصفة يومياً حتى تحصلي على النتيجة المرجوّة. كذلك يمكنك فرك جسمك بلبّ الطماطم عوض لبّ البابايا لتبييض المنطقة الحساسة.

3- الحليب: يحتوي الحليب في تركيبته على مواد تفتح لون البشرة وتبييضها. لذلك، أغمسي قطعة من القطن في الحليب وطبّقيها على المناطق الحساسة واتركيه على جسمك مدّة 20 دقيقة قبل غسله بالماء .

4- زيت الزيتون: قبل النوم، أفركي المناطق الحسّاسة الداكنة بزيت الزيتون الذي يعمل على تخفيف الاسمرار وإعادة المرونة للجلد، كما أنه يرطّب البشرة.

5- مقشر اللوز: أنقعي اللوز في الماء طوال الليل ثمّ قشّريه في الصباح واطحنيه حتى يتحوّل إلى خليط ناعم. ثم أخلطي اللوز المطحون مع الحليب حتى تحصلي على عجينة. طبّقي العجينة على المناطق الحساسة واتركيها مدة ساعة على الأقل ثم اغتسلي بالماء الدافئ.

إقرئي أيضاً: خلطات تبييض منطقة ما بين الفخذين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية