أفضل 5 طرق لتحميل وقراءة الكتب مجاناً عبر الإنترنت

طرق تحميل وقراءة الكتب مجانا عبر الانترنت

أفضل 5 طرق لتحميل وقراءة الكتب مجاناً عبر الإنترنت

هل أنت من عاشقات القراءة عبر الإنترنت وتبحثين عن أفضل الطرق لتحميل الكتب الإلكترونية وقراءتها مجاناً بسهولة وبدون الكثير من الوقت أو الجهد؟

ias

لا تتردّدي إذاً في إلقاء نظرة على أفضل طرق تحميل الكتب وقراءتها عبر الإنترنت، وذلك بعد أن كشفنا لك عن أبرز النصائح التي تساعدك على الاستمتاع بهذه التجربة. ولكن، دعينا أوّلاً نكشف لك ما تحتاجين معرفته قبل تحميل الكتب الإلكترونية وأيّها يُمكنك قراءتها مجاناً.

أي كتب يمكنك قراءتها مجاناً؟

إذا كنت قد بحثت عن كتب مجانية سابقاً، فلا بدّ أنّك لاحظت أنّ معظمها (وإن لم يكن كلّها) كلاسيكية. تُصنّف الأعمال الأدبية القديمة أو المقالات أو المسرحيات على أنّها ملكية عامة، مما يعني أنّ العمل الإبداعي لا يخضع لقوانين حقوق النشر. عندما لا يملك أحد العمل، يُمكن تقديمه بشكل مجاني.

ما أحتاج معرفته قبل تحميل الكتب وقراءتها

إنّ قراءة الكتب عبر الإنترنت هي أمر سهل. ولكنّ عملية تحميل الكتاب تعتمد على الجهاز الذي تستخدمينه؛ يُمكن لمستخدمي Apple تثبيت Apple Books، المعروف أيضاً بـ iBooks على أجهزة iPad، iPod Touch، أو iPhone. أمّا بالنسبة لمستخدمي Android، فعليهم التحقق من Google Play Books. في كلي التطبيقين، يُمكنك العثور على كتب إلكترونية رخيصة ومجانية.

إليك مجموعة من التنسيقات الشائعة التي سترينها أثناء استكشاف كتبك المجانية وتنزيلها:

  • EPUB: متوافق مع جميع الأجهزة باستثناء kindle
  • HTML: قابل للاستخدام إذا كنت تقرئين عبر المتصفح، رغم أنّ أجهزة القراءة الإلكترونية تدعم هذا التنسيق أيضاً.
  • MOBI: غالباً ما يُستخدم مع Kindle.
  • PDF: مدعوم من أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية وأجهزة iOS وAndroid.
  • TXT: نص أساسي بدون تنسيق ومتوافق مع أجهزة iOS وAndroid
  • RTF: يعمل مع معظم أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية وأجهزة iOS وAndroid.

أفضل مواقع تحميل وقراءة الكتب عبر الإنترنت

  • Authoroma: يضم Authoroma المئات من أعمال المجال العام بما فيها Pride and Prejudice لجين أوستن، وThe Secret Garden لفرانسيس هودسون برنيت وغيرها. كل ما عليك فعله هو الضغط على العنوان لإطلاق الكتاب وقراءة الكتاب عبر متصفح هاتفك المحمول.
  • Gutenburg: يحتوي مشروع Gutenburgعلى أكثر من 58ألف كتاب إلكتروني مجاني. اختاري رواية لقراءتها عبر الإنترنت أو تنزيلها على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر. سيتم حفظ الكتاب بتنسيق ePub أو Kindle أو نص عادي على Dropbox أو Google Drive أو One Drive.
  • Librivox: إذا كنت على الطريق، تحققي من الكتب الصوتية المجانية العامة في Librivox. مثل Audible، يُمكنك البحث حسب المؤلف أو العنوان أو اللغة للعثور على الكتاب التالي الذي ستستمعين إليه.
  • ManyBooks: يقدم ManyBooks مجموعة مختارة من الكلاسيكيات والروايات المعاصرة. ابحثي عن العنوان المثالي مع العشرات من فلاتر الأنواع، واللغة وتقييمات المستخدمين.
  • BookBub: كل ما عليك فعله للقراءة عبر BookBubهو إنشاء حساب مجاني مع إدخال تفضيلات كتابك. هذا الموقع مليء بالكتب؛ يُمكن تنزيل العديد منها مجاناً وبعضها متاح للبيع بأسعار منخفضة تصل إلى 99 سنتاً.

والآن، حان الوقت لتتعرفي إلى مجموعة من أبرز الكاتبات الإماراتيات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية