تعرفي على أفضل الطرق لتعقيم الملابس والأكسسوارات للوقاية من فيروس كورونا

طرق تعقيم الملابس والاكسسوارات للوقاية من فيروس كورونا

طرق تعقيم الملابس للوقاية من فيروس كورونا ضرورية لضمان عدم التقاطه والمعاناة من تأثيراته، وخصوصًا عندما تضطرين للخروج من المنزل حيث تزداد احتمالية انتقاله إلى ملابسكِ. وبعد أن عرّفناك على تأثير المعقّمات على المجوهرات وأفضل الطرق لتنظيفها، سنطلعكِ في هذا الموضوع على طرق تعقيم الملابس والاكسسوارات ومن دون التأثير على جودتها ومظهرها.

ias

من المهمّ توخّي الحذر عند الخروج إلى الأماكن العامّة، ولكن في جميع الأحوال ستضطرين إلى ملامسة بعد الاسطح. فالأرضيات التي تدوسين عليها قد تكون مليئة بهذا الفيروس، ولذا اخلعي الحذاء أمام الباب على منشفة مبلّلة بالكلور والماء، لتنظّفيها بعد ذلك. وقد تلامس حقيبة مقبض باب على سبيل المثال، أو قد تلامسين سطحًا ما بكتفكِ أو بكوع يدكِ. في كلّ الأحوال، عليكِ أن تخلعي ملابسكِ فور وصولكِ إلى المنزل، من دون أن تتغاضي أبدًا عن تعقيمها، فإليكِ في ما يلي أفضل الطرق لذلك: 

  • احرصي على ارتداء القفازات لتعقيم الملابس والأكسسوارات.
  • غسل الملابس فورًا في الغسّالة على حرارة عالية لا تقلّ عن 60 درجة مئوية، ويمكنكِ اختيار درجة حرارة أقلّ وفقًا لنوعية القماش لضمان عدم تلفها. 
  • أضيفي الخلّ الأبيض إلى الماء ومسحوق الغسيل، فهو فعّال بالقضاء على الفيروسات.
  • لا تكثري من وضع مسحوق الغسيل، بل اعتمدي الكمية الصحيحة، وذلك لتجنّب إنتاج رغوة إضافيّة، إذ أنها تعلق بالملابس وتحبس الفيروسات داخلها.
  • لتنظيف المنتجات المخمليّة، إغمسي فرشاة أسنان بمزيج من الماء والصابون وافركيها بلطف عليها، ثمّ جفّفيها بقماشة نظيفة ناعمة.
  • بالنسبة للملابس والأكسسوارات التي لا يمكن غسلها، يُنصح بنشرها في الخارج لتتعرّض إلى الشمس والهواء.
  • الأحذية والملابس والحقائب الجلدية يُفضّل تعقيمها يدويًّا لضمان عدم تلفها، فاخلطي القليل من الخلّ الأبيض مع المياه الدافئة، وباستخدام فرشاة أسنان افركي الحقيبة بها وجففيها بقماشة نظيفة ناعمة.
  • بإمكانكِ أيضًا الاستعانة بالمناديل المبلّلة التي تحتوي على 70% من مركّب الـ Isopropyl Alcohol أو الـ Isopropanol لتنظيف المنتجات الجلدية، ومن ثمّ وضعها في الهواء الطلق.
  • الأحذية هي الاكثر عرضة لالتقاط الفيروسات، وخصوصًا النعل، لذا نظّفيه بمزيج من الماء الدافىء ومسحوق الغسيل.
  • أخيرًا، احرصي على خلع القفازات ثمّ ارتداء أخرى جديدة لتنظيف الأسطح التي استخدمتها لتعقيم الملابس والأكسسوارات، مثل الأرضيّة والغسّالة.

إذًا عزيزتي، استغلّي الحجر المنزليّ، من خلال القيام بنشاطات تتعلق بالموضة تقتل الملل، ومن بينها تنظيف مجوهراتكِ وملابسكِ واكسسواراتكِ، لتضمني عدم انتقال الفيروس إلى منزلكِ من خلالها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية