طرق ذكية لتنقذي زواجك من المشاكل التي تدمّره

طرق ذكية لتنقذي زواجك من المشاكل التي تدمره

نخبرك اليوم عن طرق ذكية لتنقذي زواجك من المشاكل التي تدمره وتؤدّي إلى الطلاق، وهذا ما لا تريدينه ولا زوجك أن يحصل، فقبل أن تستسلما، جرّبا إنقاذ علاقتكما، أقّله لمصلحة أولادكما. وهنا نخبرك عن حيل تحسّن علاقتك بالشريك.

ias

أمر طبيعي أن يمرّ زواجك في مرحلة مليئة بالمطبّات التي تؤثّر بطريقة سلبية على علاقتك بزوجك في حال لم يبادر أحدكما إلى وضع حدّ لها. لا تصدّقي ما يشاع عن أنّ المشاكل عندما تولد لا يمكن حلها، بل على العكس، وإذا طبّقت الخطوات التالية ستتأكدين من ذلك.

التشاور والتفاهم

التشاور والتفاهم ينقذان الزواج
التشاور والتفاهم مهمين لحل كل مشاكلكما

خصّصا وزوجك وقتًا تكونان فيه بمزاج جيّد لتجلسا سويًا وتبحثان في كلّ المشاكل التي تواجهانها. جدا أولًا أسبابها، وفليقترح كلّ منكما حلوله الذي يراها الأنسب لمعالجتها، لتتّفقا في النهاية على الحلول التي ترياها سويًا مناسبة. خلال تشاوركما، فليسمع كل منكما حديث الطرف الآخر حتى النهاية وليتجنب مقاطعته تمامًا، وإلا ستجدان نفسكما تتجادلان، وهذا لن يحل أي مشكلة.

كوني لطيفة معه

قد تجدين هذه الخطوة صعبة في ظل وجود مشاكل في علاقتك بزوجك، ولكن لن تخسري شيئًا إذا جرّبتها لتنقذي زواجك. إذا رآك تتعاملين معه بلطف، سيقوم بالمثل، وهذا الأمر كفيل بإعادة المياه إلى مجاريها. حاولي مثلًا مفاجأته بعشاء رومانسي وارتدي ملابس مثيرة، أو قدّمي له هدية تعبّر عن حبك، أو قومي بأي أمر يرسم البسمة على وجهه. وبالمناسبة، اللطف هو من الأمور التي توقع الشريك في حبك أكثر.

اتّفقا على عدم التحدث عندما تغضبان

عندما يغضب المرء، تصدر منه أفعال وأقاويل تؤذي الآخر، ولذا فليتّفق كلّ منكما على عدم التحدّث إلى الآخر عندما يكون غاضبًا. إذا غضبت مثلًا، إجلسي لوحدك على الشرفة واسترخي وعندما تجدين أنّ مزاجك قد تحسّن تحدّثي إلى زوجك، وفليفعل هو الأمر نفسه.

> قومي بكل هذه الخطوات وستتحسن علاقتك بزوجك في أقل من شهر!

فكّرا بالأيام الجميلة

لإعادة المياه بينكما إلى مجاريها، فكّرا باللحظات الجميلة التي قضيتماها سويًّا في بداية علاقتكما، وتذكّرا المواقف التي أضحكتكما وأسعدتكما. هذه الطريقة ستنسيكما الأيام الصعبة التي تمران بها والمشاكل التي تدمّر حبّكما.

جدّدا شهر العسل

هل تتذكرين روعة الأوقات التي قضيتماها في شهر العسل؟ لم لا تقترحي على زوجك خوض التجربة نفسها في محاولة لتجديد حبكما وإنقاذه؟ ليس بالضرورة عزيزتي أن تسافرا إذا لم تكن الميزانية تسمح بذلك، بل في إمكانكما تطبيق أفكار لتمضية شهر عسل مميز في المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية