تعلمي طرق رسم الشفايف والخطوات المطلوبة لاطلالة جذابة

طرق رسم الشفايف وابرز الخطوات

يعدّ مكياج الشفاه، من اساسيات عالم المكياج، واطلالة المرأة الجذّابة، لكنه في الوقت نفسه يحتاج الى دقة كبيرة في رسمه خصوصاً اذا كانت الشفاه صغيرة ورقيقة، ليُصبح رسم الشفاه أشبه بفنّ يجب ان تتقنيه للحصول على شفتين جميلتين وكبيرتين اذا كنت تريدين تكبير شفاهك.

ias

ان اشكال الشفاه مُتعدّدة، فهناك الرقيقة والصغيرة، وتلك الكبيرة، والدائريّة والمضغوطة وغيرها، لذا ستعرفك ياسمينة في هذا المقال، على طرق رسم الشفايف وابرز الخطوات لتجميل شفاهك.

بداية، قومي بترطيب شفاهك للتخلص من التشققات التي تعيق وضع الارواج وكذلك من الجفاف، وبعدها، قومي برسم شفاهك بقلم لحميّ وتحديدهما بشكل دقيق لتحصلي على شفاه طبيعيّة أو بغير لون اذا كنت تبحثين عن اطلالة جريئة. ولا تنسي ان ترسمي شكل "V" على الشفة العليا، وملئ الفراغات كلّها. وعندها يمكنك وضع لون الروج الذي ترغبين به. ويمكنك ايضاً ان تضعي الغلوس لاطلالة جذّابة. واحرصي على اختيار ماركات الارواج العالمية التي من شأنها ان تغذي شفاهك، وتكبرهما، وتدوم طويلاً والتي تقاوم ايضاً المياه والطعام والتعرّق والطقس الحارّ لتسفيدي من اطلالتك الرائعة والسّاحرة حتى نهاية السهرة.

أما اذا كنت ترغبين في تكبير شفاهك، فاختاري عندها لون داكن لتحديد الشفاه وعلّميها جيّداً فوق الخطّ الابيض على ان تملئي الفراغ بواسطة قلم تحديد الشفاه، لتضعي بعدها لون الروج الجذاب الذي يظهر شفتيك ويدوم لوقت طويل.

هذا ويُنصح لصاحبات الشفاه الدائريّة، أن لا تعمد الى رسم زوايا الشفاه، بل رسمها من الوسط الى منتصف جانب الشفّة ثم تنزل الى الشفّة السفلى على ان تخفي زوايا الشفاه بالباودر او الكونسيلر، لتختار بحسب ذوقها لون الروج الذي تفضّلنه.

اقرأي المزيد: كيف تخفين انتفاخ جيوب تحت العين بالماكياج؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية