طرق صحية لمعالجة ألم القدمين الناتج عن الأحذية بالكعب العالي

طرق صحية لمعالجة الم القدمين الناتج عن الاحذية بالكعب العالي

نخبرك عن طرق صحية لمعالجة الم القدمين الناتج عن الاحذية بالكعب العالي الذي بات من الأساسيات في خزانة المرأة الأنيقة، إلا أن من ترتديه كثيرًا، أو للمرة الأولى، تعاني من آلام كثيرة. وهنا نذكّرك بحيل بسيطة لانتعال الكعب العالي من دون ألم.

ias

التألّق بإطلالة مثالية قد يتطلّب منك عزيزتي الشعور ببعض الألم! ولكن عادي لا تكترثي، فلذلك حلولًا بسيطة، إذ تعالجين كل آثار الألم والتعب الناتجة عنه بخطوات منزلية بسيطة.

تدليك القدمين بزيت الزيتون الدافئ

منذ القدم، عمد أجدادنا إلى الاستفادة من الخصائص الكثيرة لزيت الزيتون، وأبرزها علاج آلام المفاصل والعظام والعضلات من خلال تدفئته قليلًا على النار وتدليك المناطق المصابة به. ولذا، سيخلّصك من آلام الكعب العالي بطريقة سحريّة!

المياه الدافئة تخفف الام القدمين
انقعي رجليك بالمياه الدافئة لخففي من حدة الآلام

مكعّبات الثلج

مرّري مكعب الثلج على قدميك مع التركيز على المناطق الأكثر تضرّرًا، فهي تعالج التورّمات وتخفف الألم الناتج عنها، كما أنها تسكّن الآلام القوية وتهدّئها لتزول بعد دقائق.

نقع القدمين بالخل والمياه

من المراحل التي تمر بها الفتاة حين ترتدي الكعب العالي، ظهور التقرّحات الناتجة عن احتكاك أطراف الحذاء بالجلد، ولعلاجها والتخفيف من الألم المصاحب لها، أضيفي الخل إلى المياه، وانقعي رجليك بها لمدّة 15 دقيقة، وبذلك ستخففين أيضًا آثار الالتهابات التي قد تتسبب بها.

> كل من جرّبت هذه الطرق تؤكّد أن الآلام زالت خلال دقائق!

المياه الدافئة مع الملح الخشن

ضعي في وعاء كبير الماء الدافئ مع الملع الخشن، وانقعي رجليك لمدة 10 دقائق. هذه الطريقة ستعزز تدفق الدورة الدموية، وتزيل آلام القدمين وآلام كل الجسم الناتجة عن الكعب العالي. والجدير ذكره، أن الملح يساهم أيضًا بالتخلص من الخلايا الميتة، وبالتالي القضاء على الرائحة الكريهة.

أخيرًا، لا يمكن أن ننكر أنّ الحذاء العالي الكعب هو من الأكسسوارات التي تعزز الثقة بالنفس، ولكن نذكّرك بضرورة اختيارها بتصاميم لا تسبب الانزعاج لك أثناء انتعالها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية