طرق طبيعية لمعالجة ارتفاع الكوليستيرول والتخلص منه نهائيًا

طرق طبيعية لمعالجة الكوليستيرول والتخلص منه نهائيا

نخبرك عن طرق طبيعية لمعالجة الكوليستيرول والتخلص منه نهائيا، وبالتالي، لتفادي الإصابة بالأمراض الناتجة عنه. وتؤكّد مختلف الدراسات والبحوث مدى فعالية هذه الطرق في حال تم الالتزام بها. وبالمناسبة، اطلعي على العلاقة بين الكوليسترول وألم الرأس.

ias

الكوليسترول موجود في كل خلية من خلايا الجسم، وقد يتسبب ظام الحياة غير الصحي بارتفاع نسبته، ويمكن اكتشاف ذلك من خلال فحص الدم، ولذا من المهم القيام بالفحوصات بين فترة وأخرى. فكيف تخفضون نسبة ارتفاع الكوليسترول.

خسارة الوزن وممارسة الرياضة

طرق طبيعية لمعالجة الكوليستيرول والتخلص منه نهائيا
التخلص من الدهون في الجسم وممارسة الرياضة مهمان لتقليل الكوليسترول

نلاحظ أن من يعانون من السمنة معظمهم مصابون بارتفاع الكوليسترول في الدم، ولذا من المهم اتباع نظام غذائي صحي للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، والأهم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ومن بينها التمارين الرياضية المسلية التي تخسركم الوزن في أسابيع.

تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية

طرق طبيعية لمعالجة الكوليستيرول والتخلص منه نهائيا
تناول الأسماك ضروري لتخفيض معدل الكوليسترول

تؤكّد الدراسات أن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية (أوميغا 3) تؤدّي دورًا مهمًا في تقليل مستويات الكوليسترول بالدم، وتمنع الإصابة بأمراض القلب. وتعدّ الأسماك من أكثر المأكولات الغنية بهذا العنصر الغذائي، ومن المفضل تناولها مشوية، وليس معدّة بالزيت.

الامتناع عن الأطعمة غير الصحية

طرق طبيعية لمعالجة الكوليستيرول والتخلص منه نهائيا
النظام الغذائي غير الصحي كارثي لمن يعانون من ارتفاع الكوليسترول

الأطعمة غير الصحية، وتحديدًا تلك المشبعة بالدهون والزيوت، تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وكذلك المشروبات الغازية. إذًا، عليكم الامتناع عنها تمامًا، لتقليل مستوى الكوليسترول بالدم، وتفادي الإصابة بأمراض أخرى تسببها.

التوقف عن العادات الصحية السيئة

طرق طبيعية لمعالجة الكوليستيرول والتخلص منه نهائيا
العادات الصحية السيئة تتسبب بارتفاع الكوليسترول

التدخين، الخمول وقلة الحركة، شرب الكحل وغيرها من العادات السيئة، تتسبب بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ولذا من المهم التوقف عنها كلها، والأهم عدم العودة إليها بعد انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم، لأنها ستتسبب بارتفاعه من جديد.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

طرق طبيعية لمعالجة الكوليستيرول والتخلص منه نهائيا
المأكولات الغنية بالألياف تقلل مستويات الكوليسترول

أثبتت أبحاث عدة أن تناول ما بين 10 إلى 15 غرام من الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، تخفف نسبة الكوليسترول السيء في الجسم بنسبة 10% من المستوى الإجمالي. هذه الأطعمة تعطي أيضًا إحساسًا بالشبع، وبالتالي لن تشعروا بالحاجة إلى الإفراط بتناول الطعام. وهنا، نذكرك بمشروبات من الأعشاب تسد الشهية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية