طرق للنوم عند الأرق خلال دقيقتين فقط!

طرق للنوم عند الأرق خلال دقيقتين فقط!

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تبحثين عن طرق للنوم عند الأرق خلال دقيقتين فقط!، ياسمينة اختارت ان تقدم لك هذه المجموعة من النصائح المناسبة التي تساعدك على النوم سريعاً وبدون اي مجهود.

ias

كشفنا لك في مقالات سابقة عن اسباب الارق وعدم القدرة على النوم، واليوم اخترنا ان نقدم للك مجموعة من النصائح في حال الالتزام بها ستتمكنين من النوم خلال دقيقتين فقط.

درجة حرارة الغرفة

قد يفاجئك الموضوع الا ان درجة حرارة الغرفة التي تنامين فيها يعتبر اساسياً، اذا انها تؤثر في جودة النوم وكيفية الاستيقاظ في اليوم التالي. من هنا، ليرتاح الجسم ويسترخي، يحتاج الى ان تخفضي درجة حرارته 1.5 درجة، ومن الضروري الا تتجاوز درجة حرارة الغرفة الـ 18.5 درجة مئوية.

الحصول على حمام ساخن

الحمام الساخن يعتبر من الاساسيات في المساء، فهو سيساعد جسمك على الاسترخاء والتخلص من التشنجات التي يعاني منها. فعند الاستحمام، يرسل الجسم الدم الى سطح البشرة ويجعل لونها احمر، ثم يعمل على تبريدها ما يجعل الجسم والدماغ يحللان ان موعد النوم قد حان.

عدم النظر الى الساعة

عند الذهاب الى الفراش من الضروري اخفاء الساعة وعدم النظر اليها او احتساب الوقت المتبقي للنوم، فهذا سيسبب لك الاجهاد ولن تتمكني من النوم سريعاً. لذلك، حاولي عدم التفكير باي شيء يشغل بالك، والاسترخاء لتتمكني من النوم سريعاً.

تجنب الكافيين

الكافيين هو من المنبهات التي ننصحك باللجوء اليها في الصباح فهي ستمد جسمك بالطاقة صباحاً وتساعدك على القيام بالنشاطات التي تريدينها. الا انه في المساء ننصحك بالابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين على الاقل قبل خمس ساعات من موعد النوم.

هذه النصائح ستساعدك على التخلص من حالة الارق التي تعانين منها، وتعرفي على افضل مشروبات تساعدك على النوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية