طرق مؤذية في إزالة الماسكارا تعتمدها غالبية النساء

طرق مؤذية في ازالة الماسكارا تعتمدها غالبية النساء

نخبرك عن طرق مؤذية في ازالة الماسكارا تعتمدها غالبية النساء، خصوصًا تلك المقاومة للمياه التي تحتوي على تركيبة تمنع سيلانها وبالتالي تكون إزالتها بنعومة صعبة، فترتكب الكثيرات أخطاء تدمّر صحة الرموش والعين. وبالمناسبة، إليك وصفات منزلية لتطويل الرموش.

ias

ليس ذلك فحسب، بل إنّها تؤثّر سلبيًا على البشرة المحيطة بالعينين فتسبّب ظهور شوائب كثيرة، مثل الهالات السوداء والانتفاخات والقشرة على الجلد. فاطّلعي عليها في ما يلي واكتشفي الطرق الآمنة البديلة!

الضغط عليها بقسوة

أكبر خطأ تقومين به، هو فرك عينك والضغط عليها بشدّة لإزالة الماسكارا، فحتى لو كنت تستخدمين مزيل المكياج، ستتسببين بسقوط رموشك والضغط على الشرايين المحيطة بمنطقة العين، وهذه الخطوة ستؤدي إلى مشاكل في النظر إذا قمت بها كثيرًا.

الضغط على العين بقسوة لازالة الماسكارا امر خاطئ
الضغط على العين بقسوة لازالة الماسكارا يتسبب بمشاكل فيها

فركها بالمياه

أبدًا لا تقومي بهذه الخطوة! فالأمر سيسوء جدًا ولن تجدي أي نتيجة! سيتلطّخ كل محيط عينيك بالماسكارا، ومهما غسلتهما لن يزول أي شيء. بدلًا من ذلك، استخدمي مزيل المكياج، أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. 

> الزيوت الطبيعية تزيل المكياج بسهولة وفي الوقت نفسه تغذّي بصيلات الرموش فتعزّز نموّها وكثافتها.

سحب الماسكارا بأصابعك

تعتقد الكثيرات أنّ سحب الماسكارا عن الرموش بالأصابع أو الأظافر، سيسهّل عمليّة إزالتها، ولكن عبر قيامك بذلك أنت تتسبّبين بتساقط رموشك وضعف بصيلاتها، وإعاقة نمو أخرى جديدة. وهنا، نذكّرك بنصائح لمنع الماسكارا من السيلان وضمان ثباتها.

> تجنّبي هذه الطريقة إذا أردت الحفاظ على رموش جميلة وجذّابة.

الطريقة الصحيحة لإزالة الماسكارا

ضعي ا زيت الزيتون أو مزيل المكياج أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز على قطنة، ثم أغمضي عينيك وضعيها عليها واتركيها لـ 10 ثوانٍ، وبعدها مرريها بلطف للأسفل، أزيليها ثم مرريها للأسفل ثانية، ثم غمسي قطنة أخرى بالزيت أو المزيل وأعيدي الكرّة، حتى تزول الماسكارا نهائيًا. 

بهذه الطريقة، أنت لا تؤذين عينيك ولا المنطقة المحيطة بهما ولا حتّى رموشك، فتمنعي ظهور الكير من الشوائب التي تؤثّر على جمالك. وبالمناسبة، اطلعي على حيل النجمات لتكثيف الرموش.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية