طريقة ازالة الصدأ بوسائل الطبيعية

طريقة ازالة الصدأ بوسائل الطبيعية

يتساءل كثيرون عن طريقة ازالة الصدأ من الحديد، هذه مشكلة التي يعاني منها كثيرون يحاولون ايجاد الجواب الاسرع والاسهل له. فالصدأ مشكلة تصيب الحديد، تغيّر لونه وتشوّهه. وكنا قد اخبرناك سابقا عن خطوات استخراج الحديد من الارض.

ias

اليوم سندخل الى المطبخ وناتي بمواد طبيعية لن تصدقي دورها في ازالة الصدأ اكثر من المنتجات الكيماوية المخصصة لهذه المهمّة.

الطريقة الاولى: الخل

من خلال نقع الحديد بالخلّ لساعات ثمّ مسح المعجون الموجود على سطحه. امّا في حال كبر الحديد وعدم القدرة على نقعه في الخلّ فما عليك سوى صبّ الخلّ على سطح الصدأ ثمّ ازالته. مع الاشارة الى ان هناك الكثير من فوائد الخل على البشرة.

الطريقة الثانية: الليمون الحامض والملح

رشّي الكثير من الملح على الصدأ ثمّ اعصري الكثير من الليمون فوق الملح، واتركيها لساعتين او ثلاث، ثمّ اعمدي على ازالته. على صعيد آخر سنذكرك بموضوع عن الليمون الحامض ضروري في حقيبة العروس يوم الزفاف لأسباب صحيّة!

الطريقة الثالثة: البطاطس وغسول الصحون

يمكنك استعمال البطاطس وغسول الصحون وذلك من خلال قطع البطاطا إلى نصفين، وضعيها في غسول للصحون، ثمّ وبعد القليل من الوقت ضعي البطاطس على الصدأ لمدة ساعتين تقريباَ، الامر الذي سيسهّل عملية ازالة الصدأ عن الحديد. وفي الصعيد نفسه نشير الى استعمالات البطاطس في خلطات طبيعية لعلاج الهالات السوداء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية