ما هي طريقة ازالة المناكير بدون اسيتون؟

طريقة ازالة المناكير بدون اسيتون

تبحث الكثير من النساء عن طريقة ازالة المناكير بدون اسيتون للحفاظ على صحة الأظافر وعدم تعريضها لأي اضرار، ومن هنا اختارت ياسمينة ان تعرفك على هذه الطريقة.

ias

طريقة ازالة المناكير بدون اسيتون

تفضل الكثير من النساء اللجوء الى طرق طبيعية لازالة المناكير عن اليدين من دون استخدام الاسيتون وذلك بسبب الاضرار التي يمكن ان يسببها للأظافر، فالأسيتون يسبب هشاشة الأظافر وتشقرها وجفاف الجلد المحيط بها، ومن هنا سنقد لك اهم الطرق لإزالة المناكير من دون اللجو ء الى الاسيتون.

الطريقة الأولى

من الطرق الأكثر فاعلية لإزالة المناكير من على الأظافر هو باستخدام طلاء الاظافر نفسه، فكل ما عليك فعله هو طلاء المناكير على الأظافر من نفس نوعية الطلاء الذي تضعينه والانتظار لمدة ثواني الى ان يجف ومن ثم استخدام قطعة قماش او قطنةوالضغط على الاصبع جيداً لإزلة المناكير.

الطريقة الثانية

الطريقة الثانية لإزالة المناكير هي عن طريق استخدام معجون الأسنان، قومي بوضع القليل من معجون الأسنان على أظافرك وابدئي بفرك الاظافر باستعمال قطنة صغيرة او قماشة واستمري بالفرك على الأظافر بلطف حتى تتمكني من ازلة المناكير.

الطريقة الثالثة

نسمع الآن كثيراً عن فوائد مزيل العرق لإزالة طلاء الأظافر، فإذا كنت تودين التخلص من المناكير من دون اللجوء الى الاسيتون، يمكنك رش القليل من مزيل العرق الخاص بك ثك مسحه باستخدام قطعة من القطن او القماش.

الطريقة الرابعة

من ابسط الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها هي الماء الساخن او الدافئ، فكل ما عليك فعله هو نقع اليدين بالقليل من الماء الساخن لمدة 10 او 15 دقيقة الى ان تصبح طبقة المناكير لينة، ثم ابدئي بازالة المناكير باستخدام منشقة او قطعة قماش نظيفة. ومن المهم هنا ان تحرصي على ألاّ تبقي يديك منقوعة لوقت طويل في الماء كي لا تتسببي بالحروقات.

الطريقة الخامسة

أمّا الطريقة الأخيرة وهي من افضل الطرق وأكثرها صحية هي استخدام عصير الليمون وخل التفاح، ولازالة المناكير بهذه الطريقة عليك نقع يديك بالماء الساخن اولاً لمدة تتراوح بين 10 الى 15 دقيقة ثم مزج القليل من عصير الليمون وخل التفاح واستخدام قطنة او قطعة قماش وفرك اليدين بها برفق ولطف.

بهذه الطرق اذاً ستتمكنين من ازالة المناكير من دون استخدام الاسيتون، وهناك ايضاً طريقة اخرى تساعدك بالزالة المناكير وهي باستخدام الفازلين، فكيف تتم هذه الطريقة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية