إليك طريقة التخلص من السموم في الجسم!

طريقة التخلص من السموم في الجسم

إن كنت تودين معرفة ما هي طريقة التخلص من السموم في الجسم فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على افضل الطرق التي تساعدك بتطهير جسمك من سمومه.

ias

من الطبيعي أن يبحث كل واحد منا على طرق للحفاظ على صحته لإبعاد خطر الإصابة بالأمراض، ولهذا السبب، يهتم الجميع بمعرفة الطرق التي تزيل السموم من الجسم لكي يحافظ على صحة حديدية ومثالية. ومن هذا المُنطلق، إخترنا أن نعرفك على اهم هذه الطرق.

طريقة التخلص من السموم في الجسم

لكي تتخلصي من السموم في الجسم، إليك أهم الخطوات والطرق:

  • التركيز على النوم: لا شك أن النوم هو من أفضل وأهم الطرق التي تُحافظ على صحة الإنسان، فالحصول على أقساط كافية من النوم خاصةً في ساعات الليل يسمح للدماغ في تنظيم وشحن نفسه كما أنه يساعد في إزالة مختلف المخلفات السامة التي تراكمت على مدار اليوم. فالحرمان من النوم أو قلته تمنع الجسم من أداء وظائفه مما يؤدي الى تراكم السموم الأمر الذي يؤثر مباشرةً على الصحة.

  • الإكثار من شرب الماء: من المعروف ان شرب الماء بكثرة يساعد في تنظيم حرارة الجسم، الهضم، إمتصاص العناصر الغذائية وإزالة السموم من الجسم عن طريق إزالة الفضلات. وكما تعلمين أن الماء يعمل على نقل النفايات وإزالتها عن طريق التبول أو التنفس أو التعرق، ولهذا السبب ننصحك بالحفاظ على رطوبتك من خلال الإكثار من شرب الماء.

  • تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: أثبتت العديد من الدراسات أن مضادات الأكسدة تعمل على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. وأضافت هذه الدراسات أنه في حال اتبعت نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة ستساعدين جسمك على مقاومة الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة الزائدة والسموم التي تزيد من خطر التعرض للأمراض. تشمل أمثلة مضادات الأكسدة فيتامين أ، فيتامين هـ، فيتامين ج، اللوتين والليكوبين. فأكثري من تناول التوت والفواكه والمكسرات والفواكه والكاكاو.

  • التخفيف من الأطعمة المصنعة والسكر: يعتبر الكثير أن السكر والأطعمة المُصنعة هي السبب الأكبر للأزمات الصحية، فتم ربط الإستهلاك العالي لهذه الأطعمة بالسمنة، امراض القلب، السكري والكثير من الأمراض الاخرى والمُزمنة. ونضيف الى هذا أن هذه الأمراض تُعيق قدرة الجسم على إزالة السموم من نفسه بشكل طبيعي. فمن خلال التقليل من إستهلاك هذه الأطعمة يمكنك الحفاظ على نظام إزالة السموم من الجسم.

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البريبايوتكس: من المعلوم أن صحة الأمعاء ضرورية جداً للحفاظ على صحة نظام إزالة السموم، فتتمتع خلايا الأمعاء بنظام إزالة السموم والإفراز الذي يحمي الجسم والأمعاء من السموم الضارة كالمواد الكيميائية. وبحسب الأبحاث، قد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالبريبايوتكس الحفاظ على صحة الجهاز المناعي والتخلص من السموم. ومن أهم هذه الأطعمة هي الشوفان، البصل، الثوم، الطماطم والموز.

  • النشاط: أثبتت الكثير من الأبحاث وعدد كبير من الأطباء أن ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام بغض النظر عن الوزن يُقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض بما فيهم السكري النوع الثاني، ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. ولهذا السبب يوصي العديد بممارسة التمارين الرياضية ما لا يقل عن 150 الى 300 دقيقة في الأسبوع مما يسمح لنظام إزالة السموم من الجسم بالعمل بشكل صحيح.

هذه هي اذاً أهم الطرق التي تساعدك على التخلص من السموم بالجسم، شاهدي الآن فيديو تمارين رياضية يُخلصك من السموم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية