طريقة العناية بالبشرة الحساسة والدهنية اصبحت اسهل مع هذه الخطوات

طريقة العناية بالبشرة الحساسة والدهنية

ان العناية بالبشرة الحساسة والدهنية امر من الضروري ان تحرصي على ايلائه اهتماماً خاصاً يساعدك على التخلص من الالزيوت الزائدة والشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. افضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الاطباء

  2. افضل مرطب طبيعي للبشرة الدهنية

  3. افضل واقي شمس طبيعي للبشرة الدهنية

1- افضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الاطباء

طريقة العناية بالبشرة الحساسة والدهنية

ان اختيار الغسول المناسب لبشرتك الدهنية امر ضروري في اطار تقديمك العناية المناسبة لها لذلك، سنعرفك على افضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الاطباء:

1- جل نورماديرم من فيشي-.Vichy Normaderm Cleansing Gel: يعمل هذا المنظف على تنظيف البشرة بعمق وينقي البشرة الدهنية ويتركها فائقة النعومة. هو غني بماء فيشي الحرارية المهدئة والمقوية وخال من البارابين.

2- نورماديرم منظف البشرة الدهنية 3 في 1 - Vichy Normaderm 3in1 Scrub Cleanser Mak: رائع للبشرة الدهنية والحساسة التي تعاني من الشوائب والمسام المفتوحة.يعمل على تقشير البشرة وازالة الزيوت الزائدة التي يمكن ان تتسبب بظهور الشوائب.

3- إيفاكلار جل غسول رغوي من لاروش بوزيه- LRP Effaclar Gel: يعمل هذا المستحضر على تنظيف البشرة بعمق ويزيل الشوائب ليتركها نظيفة ومشرقة.

4- Oil Free Acne من نيوتروجينا: افضل غسول للبشرة الدهنية ينصح به الاطباء. تركيبة هذا الجيل تساعدك على التحكم بافراز زيوت البشرة. تتميز بتركيبتها الغنية بالالوفيرا والبابونج التي تجعل بشرتك اكثر جفافاً وتجنبك التعرض للحساسية.

5- Pure Active Neem Face Wash من غارنييه: يجمع بين تركيبة غسول الوجه والمعالجة لحب الشباب فينظف البشرة بعمق من الزيوت ويحافظ على جفافها فهي تعتني بصحة بشرتك وتعالجها من حب الشباب والرؤوس السوداء.

2- افضل مرطب طبيعي للبشرة الدهنية

طريقة العناية بالبشرة الحساسة والدهنية

من الضروري العمل على ترطيب البشرة الدهنية من اجل الحفاظ على نضارتها وجعلها اكثر اشراقة. لذلك، نعرفك على افضل مرطب طبيعي للبشرة الدهنية.

1- العسل: يعتبر العسل افضل مرطب طبيعي للبشرة الدهنية. فهو يحتوي على مواد مضادة للاكسدة. ويخترق طبقات الجلد ويعمل على تنظيف مسامها لتستعيد نضارتها. طبقي طبقة من العسل على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- الحليب: للحليب فوائد عديدة للبشرة، فهو يعمل على تغذية خلايا الجلد والحفاظ على رطوبته وهو يعلاج البشرة من حب الشباب من خلال تقشيرها بلطف.إضافة الى تضييق المسامات الواسعة. كل ما عليك فعله هو ضعي قطنة في الحليب البارد ثم ادهني وجهك بالقطنة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

3- زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من افضل الزيوت التي تعمل كمرطب للبشرة. فهو يساعد على حماية الجلد من الشيخوخة المبكرة زهو يخترق طبقات الجلد العميقة ويطهرها. ادهني الوجه والرقبة بزيت الزيتون قبل الذهاب الى النوم واتركيه طوال الليل واغسليه صباحاً بالماء الفاتر. هذا الزيت يساعدك على تقديم العناية بالبشرة الحساسة والدهنية. 4- زيت جوز الهند: زيت الهند مرطب قوي فعال على البشرة الدهنية، فهو يعمل ليقضي على خلايا البشرة الميتة.ويمنع ظهور التجاعيد. ضعي ربع ملعقة من زيت جوز الهند وامرحي المزيج على اليدين ودلكي وجهك بيديك بحركات دائرية. واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر وسيساعدك هذا الزيت على ترطيب البشرة الدهنية.

3- افضل واقي شمس طبيعي للبشرة الدهنية

طريقة العناية بالبشرة الحساسة والدهنية

اما لناحية حماية بشرتك من اشعة الشمس، فهو من الامور الضرورية من اجل الحفاظ على صحتها وجمالها. لذلك، تعرفك على افضل واقي شمس طبيعي للبشرة الدهنية والحساسة:

1- واقي الشمس SHISEIDO Urban Environment SPF 42 Oil-Free UV Protector: هذا الواقي يساعد على حماية بشرتك من اشعة الشمس الضارة ببشرتك. وهذا الواقي لا يحتوي على الزيوت مما يساهم في عدم منح وجهك مظهراً لامعاً.

2- واقي الشمس AVÈNE Very High Protection Cream SPF50: افضل واقي شمس للبشرة الحساسة والدهنية، يمنحك هذا الواقي الحماية اللازمة لبشرتك ضد اشعة الشمس كما ويحتوي على مضاداة الاكسدة التي تحارب الجذور المضرة بالبشرة هذا المستحضر يساعد ايضاً على مكافحة مختلف عيوب البشرة.

3- واقي الشمس LAURA MERCIER Flawless Skin Daily Face Shield SPF 40: لا يترك هذا الواقي اية بقايا زيتية على بشرتك لذلك لن تعاني من اللمعان طيلة اليوم، يحمي الجلد من اشعة الشمس ويكافح علامات الشيخوخة.

4- واقي الشمس CLINIQUE Broad Spectrum SPF 30 Mineral Sunscreen Fluid for Face: افضل واقي شمس طبيعي للبشرة الدهنية، يتميز هذا الواقي بتركيبته الخفيفة التي تسهل عملية امتصاصها من البشرة ويوفر لك الحماية اللازمة التي تحتاجها البشرة طوال اليوم.

5- واقي الشمس LANCÔME BIENFAIT UV SPF 50: افضل واقي شمس للبشرة الحساسة والدهنية، هذا الكريم من لانكوم خفيف، خالٍ من الزيوت سريع الامتصاص والخيار الامثل لاعتماده كل يوم تحت المكياج او وحده.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية