طريقة العناية باليدين مع الخلطات الطبيعية

طريقة العناية باليدين مع الخلطات الطبيعية

من المعروف أن البشرة تتعرض للحساسية وللاسوداد لانها الاكثر عرضًا لهذه المشاكل المزعجة. حين تظهر البقع الداكنة على يديك، أو التجاعيد والتشققات البشعة، تخجلين من أن تظهريها للناس من شدة بشاعتها. لذا، اختارت لك ياسمينة اليوم مجموعة خلطات منزلية لكي تعتني بيديك وستعلمك من خلال هذا المقال طرق سهلة لتفادي مشاكل اليدين.

ias

الطريقة الاولى: لكي تحافظي على يديك ولونها عليك أن تغسليها وتضعي عليها القليل من الحليب قبل الاستحمام لمدة 15 دقيقة ثم استحمي أو اغسليها.

الطريقة الثانية: يمكنك أن تصنعي مزيجًا يتضمن القليل من اللبن مع القليل دقيق الشوفان والقليل عصير البندورة، أي بمكيات متساوية واخلطيها جيدًا. ثم طبقي المزيج على يديك.

الخلطة الاولى: خلطات الجسم تساعدك على تقشير اليدين لذا عليك أن تمزجي ملعقة واحدة من بودرة خشب الصندل وملعقة واحدة من عصير البندورة وأخرى من الخيار وأخرى من حامض الليمون. اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثم طبقيها على يديك لمدة 15دقيقة.

الخلطة الثانية: ضعي أربع حبّات من اللوز لكي تنقعيها في المساء، وفي الصباح تخلَصي من قشرتها واطحنيها ثم أضيفي عليها ملعقة طعام من الطحين وملعقة طعام من الحليب ولا سيما أربع نقاط من حامص الليمون. اخلطي المكونات مجدَدًا وطبّقي الخليط يومياً على يديك لمدة شهر.

 يمكنك أن تستخدمي كريمًا مرطبًا لليدين بعد الخلطات أو بعد تطبيق مكون طبيعي لكي تحافظي على تبييض اليدين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية