إكتشفي كيفية تحليل الشخصية من الخط الجرافولوجي

Text, Person, Human

كثيرة هي الابحاث والدراسات التي هدفت إلى تحليل شخصية الانسان بالاستناد إلى أمور مرتبطة ومتعلقة به مباشرةً أو بطريقة غير مباشرة كشكل العيون ولونها وطريقة السير بالاضافة إلى لون الملابس المفضّلة. وبعض من هذه الدراسات قدّمت نتائج صحيحة بعض الشيء في حين أن بعضها الآخر فشل في تحليل شخصية الانسان الحقيقة. إلا أن علم تحليل الشخصية من الخط المعروف أيضاً بـ"الجرافولوجي"، هو علم يدرس في مختلف جامعات العالم ويحلّل الشخصيات بطريقة صحيحة. وهو يكشف ما يقارب 80 إلى 90 في المئة من الشخصية بسلوكياتها وسماتها العامة وطموحاتها وتوجهاتها وعلاقاتها بنفسها وبالآخرين. فما هي أفضل طريقة تحليل الشخصية من الخط؟ وعلامَ يستند هذا العلم؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي طريقة تحليل الشخصية من الخطّ:

ias

أوّلاً: تحليل الشخصية من حجم الخط إن حجم الخط يؤثر مباشرةً على شخصية الانسان، وقد قسّمه علماء الجرافولوجي على الشكل التالي:

1- الخطّ الصغير الذي لا يزيد عن 5 ملم: يعكس شخصية تجيد التحليل العلمي وتركّز على أدقّ التفاصيل، لكنها قد تعاني من كثرة الملل.

2- الخطّ المتوسط الذي يبلغ 6 ملم: يعكس شخصية اجتماعية يسهل عليها التكيّف مع الشخصيات المختلفة وتحسن التعامل مع الناس.

3- الخطّ الكبير الذي يتجاوز 8 ملم: يعكس شخصية موضوعية وعملية وواقعية وجديّة. كما أن من يكتبون بخطّ كبير فإنّهم يملكون خيالاً واسعاً ولديهم حشرية معرفية.

ثانياً: تحليل الشخصية من ضغط الخطّ

كذلك، عند تحليلهم الشخصية من الخط يستند علماء الجرافولوجي على تحليل الشخصية من مقدار ضغط الكتابة. فإجمالاً يعكس الخطّ الواضح جدّاً والذي كتب بضغط كبير شخصية متوترة وعصبية. أما من يكتب حروفه بهدوء ومن دون الضغط على الورق بقوّة، فيكون صاحب شخصية هادئة تميل إلى الاستقرار والشعور بالأمان.

إقرئي أيضاً: ماذا يقول توقيعك عن شخصيتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية