ما هي طريقة تحليل شخصية من خلال قصة؟

طريقة تحليل شخصية من خلال قصة

طريقة تحليل شخصية من خلال قصة هو ما ستكشفه لك ياسمينة، لتتمكني من تحليل شخصيتك واكتشاف الامور التي تفضلينها من خلال حكاية سنقدمها لك.

ias

غالباً ما تعتمدين على مجموعة من الاسئلة من اجل تحليل الشخصية، الا اننا اليوم سنكشف لك طريقة تحليل الشخصية من خلال حكاية سنقدمها لك ومن ثم اابتك على بعض الاسئلة المرتبطة بالقصة.

القصة:

أنت موجودة في وسط المحيط خلال الليل وكل شيء مظلم حولك وانت على متن مركب كبير، وفجأة يصطدم بصخرة كبيرة ويتحوّل إلى حطام. بعد وقوع لكارثة تمكنت من الحصول على سترة نجاة تبقيك عائمة في المياه. بدأت الامواج تتقاذفك، فقررت ان تستسلمي للنوم بسبب التعب، واذ بك تستيقظين عند الصباح على أحد الشواطئ في إحدى الجزر.

الاسئلة:

  1. اين تقع الجزيرة التي استيقظت فيها؟
  2. ما الذي كنت ترتدينه وكيف كانت حالة ملابسك؟
  3. بالنظر الى الجزيرة، ما هي طبيعة الغطاء النباتي الموجود فيها؟
  4. عند الوقوف، ما اول شيء تفكرين بالقيام به؟
  5. بعد ان مشيت في الجزيرة تمكنت من ايجاد منزل، كيف كان شكله؟
  6. بعد ان دخلت الى المنزل كيف كانت حالته الداخلية؟

التحليل:

  1. المكان الذي تختارينه هو المكان الذي تحلمين بان تعيشي فيه
  2. الاجابة على هذا السؤال تعكس نظرتك الى نفسك فرؤية الملابس القليلة والممزقة يدل على انك شخص متصالح مع نفسك ومع من حولك، اما إذا رأيت انك ترتدين الكثير من الثياب فهذا يدل على ان تتمتعين بشخصية غامضة ومنغلقة.
  3. هذا السؤال يعكس نظرتك نحو الحياة، فاذا رأيت الغطاء الاخضر الكثيف فانت تمتلكين نظرة ايجابية الى الحياة، أما إذا شاهدت غطاءً نباتياً قليلاً فهذا يدل على افكارك السلبية.
  4. هذا السؤال يحدد اولوياتك في الحياة، فان بدأت بالبحث عن ناجين فهذا يدل على انسانيتك وشخصيتك المعطاءة، اما إذا بدأت بالتفتيش عن شيء تأكلينه فهذا يدل على انك شخصية انانية اهتمامها يتراوح حول نفسها.
  5. فهذا السؤال يدل على توقعاتك لمستقبلك، وحالة المنزل سواء كانت بسيطة او مترفة يحدد امنياتك.
  6. هذا السؤال يحدد تركيبة حياتك وتماسكها، فاذا كان المنزل يحتوي على الكثير من الغرف فهذا يعني براعتك في مختلف المجالات اما إذا كان عدد الغرف قليل فهذ يدل على شعور بالنقص يراودك.

إذاً، بهذه الطريقة ستتمكنين من تحليل شخصيتك من خلال قصة، واكتشفي ايضا طريقة تحليل الشخصية من الاسم للبنات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية