طريقة تدليك فروة الرأس لتطويل الشعر التي تعلّمتها من جدّتي

طريقة تدليك فروة الراس لتطويل الشعر

طريقة تدليك فروة الراس لتطويل الشعر تعلمتها من جدتي، ومنذ ذلك الوقت وأنا اتبعها لأتمتع بشعر صحي وكثيف وأعمل على تحفيز نموه بسرعة.

ias

اختيار الخلطات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على تطويل الشعر هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة عليها الا انني اليوم اخترت أن أنقل لك تجربتي في هذا المجال.

تدليك كامل فروة الرأس

بواسطة أصابعك، قومي بتدليك فروة رأسك بحركات دائرية وحاولي الانتقال بين مختلف نقاط فروة رأسك، من مقدمة الشعر وصولاً الى نهايته عند الرقبة. استمري بهذه الخطوة لمدة 10 دقائق، فهي ستساعد على تحفيز الدورة الدموية وبالتالي يزود شعرك بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحته.

استعمال الزيوت الطبيعية

كانت جدتي تعتبر أن هذه الخطوة أساسية وضرورية لا يمكن التغاضي عنه. ومن أكثر الزيوت التي كانت تنصحني باستعمالها، زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع. كل ما عليك فعله، هو وضع أي نوع من هذه الزيوت أو اخلطيها بطريقة متساوية، وقومي بتفتيرها على نار هادئة. دلكي فروة رأسك به بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم قومي بتغطيته بغطاء الرأس واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الضغط على فروة الرأس

هي أيضاً من الخطوات الضرورية لتقوية بصيلات الشعر والحد من تساقطها وبالتالي التمتع بشعر طويل وصحي. لذلك، قومي بشبك يديك لتشكلان شبه قبعة توضع على الرأس وابدأي بالضغط على فروة رأسك ذهاباً وإياباً من المقدمة وصولاً الى نهاية الشعر عند الرقبة. استمري بهذه الطريقة لمدة 10 دقائق صباحاً ومساءً.

التدليك العكسي

تستند هذه التقنية على تدليك فروة الرأس بطريقة معاكسة. لذلك، أسدلي شعرك الى الأسفل وابدأي بتدليك فروة رأسك من نهاية فروة الرأس الى المقدمة، واستمري بين 5 الى 10 دقائق. هذه الطريقة ستساعد على تحفيز الدورة الدموية وبالتالي تطويل الشعر.

واكتشفي أيضاً أفضل أنواع شامبو لتطويل الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية