إليك افضل طريقة تسريع نمو الشعر!

طريقة تسريع نمو الشعر

ان كنت تتساءلين عن افضل طريقة تسريع نمو الشعر فتعرفي مع ياسمينة في هذا المقال على افضل هذه الطرق كي تحصلي على شعر أطول وأكثف بسرعة كبيرة.

ias

تحلم الكثير من النساء بالحصول على شعر طويل، صحي، وكثيف للحصول على أجمل تسريحات شعر مميزة في المناسبات. ومن هنا سنقدم لك اهم هذه الطرق، فتابعي معنا.

طريقة تسريع نمو الشعر

من الطرق التي تساهم في تسريع نمو الشعر وزيادة كثافته:

  • تدليك فروة الرأس: يساعد تدليك فروة الرأس بتحفيز الدروة الدموية في الرأس ويحفز نشاط بصيلات الشعر، وعند تحفيز من نشاط بصيلات الشعر، ينمو شعرك بشكل أسرع وهذا من خلال فرك فروة رأسك بزيت عطري أو زيت الزيتون.
  • قص أطراف الشعر بإنتظام: للتأكد من الحصول والحفاظ على شعر صحي، يجب عليك قص أطراف شعرك باستمرار وانتظام.
  • استخدام البلسم أكثر من الشامبو: عند الإستحمام،كلنا نستخدم الشامبو للشعر معتقدين أننا نزيل الأوساخ، ولكن الشامبو يزيل أيضاً الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر التي تحافظ على صحته ونعومته. فمن الأفضل الحد من استخدام الشامبو بما لا يزيد عن مرتين في الأسبوع واستخدام البسلم كلما غسلت شعرك.
  • تجنبي عمل كعكة الشعر: تجنبي عمل تسريحة الكعكة كثيراً أو جعلها مشدودة وهذا لأنها قد تساهم في تساقط الشعر ومنع نموه.
  • تناول أحماض الأوميغا 3 الدهنية: لهذه الأحماض خصائص مضادة للإلتهابات مما يمنع التهاب بصيلات الشعر الذي يعتبر سبب من أسباب تساقط الشعر. ومن الأطعمة التي يمكن تناولها الغنية بأحماض الأوميغا 3 هي تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون وكبسولات زيت السمك.
  • الحصول على الكثير من البروتين: إن الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين يلعب دور كبير في تسريع نمو الشعر، فإحرصي على تناول هذه الأطعمة بكثرة لشعر صحي وطويل.
  • تناول فيتامين A و C : يساعد فيتامين سي في الحفاظ على ترطيب الشعر ويمنعه من التقصف والتساقط وهذا بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. فالفيتامين سي و أ مسؤولين عن حماية أنسجة الشعر، فأكثري من تناول الخضار الورقية الداكنة والبيض ومنتجات الألبان الغنية بفيتامين أ.
  • الإكثار من شرب الماء: لا تقتصر فوائد الإكثار من شرب الماء للصحة وحسب، بل هو يساعد في ترطيب الشعر ويمنع جفافه.

بهذه الطرق يمكنك المساعدة في تسريع نمو شعرك، يمكنك أيضاً تطبيق أقوى خلطات لتطويل الشعر لنتائج أسرع وأفضل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية