تعلمي طريقة تطبيق مكياج كنتور للوك جذاب

طريقة تطبيق مكياج كنتور للوك جذاب

تحدّث ولا يزال يتحدّث الكثيرون عن أكثر تقنية كانت وما زالت رائجة في عالم التجميل والمكياج وهو مكياج الكنتور الشهير. يعد هذا الكنتور من أفضل تقنيات المكياج التي يجب القيام بها وذلك لانه يبرز ملامح الوجه التي ترغب كلٍ منكنَ أن تسلط الضوء عليه والتخفيف من ملامح أخرى لا تحبها. اذا ترغبين في معرفة كيفية القيام بهذا الكنتور ليس عليك سوى أن تقرأي ما تقدمه اليك ياسمينة.

ias

قبل أن تبدأي في دهن الكريم، يجب أن تعرفي ما هي الاماكن التي تريدين ابرازها في وجهك والاماكن التي تريدين أن تخفيها. الوجوه تختلف في أشكالها وفي التقنيات التي تناسبها فعليك أن تعرفي ما يناسب وجهك ويعطيك لوكاً جميلاً.

ابدأي الآن بدهن وجهك بمرطب أو كريم اساسي تستعملينه عادة على وجهك واحرصي على أن يكون كريم اعتادت عليه بشرتك سابقًا. بعدها، استخدمي فرشاة مكياج سميكة ونظيفة كي تطبقي الهايلايتر أو الفاونديشن الفاتح على بشرتك. يجب أن تطبقيه وسط الجبين والأنف وعند الذقن وفوق عظمتي الحنك ويجب أن ترسمي خطوطاً على شكل مثلّث تحت العينين. عليك أن تنتبهي أن هذا الكونسيلر يجب أن يكون أفتح بدرجة أو اثنين من لون بشرتك كي يظهر جيدًا. الطريقة الدائرية أساسية لانك عندما تنتهين ستدمجيها بطريقة دائرية ايضًا.

أما ألآن، فيجب أن تطبقي اللون الداكن أي كريم أساس من لون أغمق بدرجتين أو حتى ثلاث درجات من لون بشرتك وأغمق من الكونسيلر الفاتح الذي استعملتيه في البداية. يغطي هذا الكونتور الحبوب السوداء أو الفجوات الموجودة في وجهك ولتطبيقه تحتاجين الآن لفرشاة أصغر من تلك التي استعملتيها في البداية، طبّقيه عند دائرة الجبين وطرف الأنف وجانبيه وصولاً حتى زاوية العين الداخلية، طبّقي هذا الفاوندايشن أيضاً عند العنق وتحت عظمتي الخدود.

آخيرًا، خذي اسفنجة رطبة لدمج الكريمين سويًا أو فرشاة خاصة بالفاوندايشن. ادمجي الكريمين حتى تختفي الخطوط المرسومة ويبقى الظلال منها.

أضيفي بواسطة فرشاة ناعمة لونًا خفيفًا ولماعًا على الكنتور كي تضيفي بعض اللماعية الى خدودك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية