اكتشفي طريقة تفتيح الوجه والجسم طبيعيا

طريقة تفتيح الوجه والجسم طبيعيا

يتعرّض الوجه كما الجسم الى الاسوداد أو الشوائب من بينها البقع الداكنة المزعجة ولا سيما البثور البشعة. إن العناية بالبشرة تكمن في طريقة إزالة هذه المشاكل التي تقوم بإزعاج كل سيدة أو فتاة تتعرّض لهذه المشاكل. إن غسل الوجه والجسم أمرُ أساسي الى جانب النظام الغذائي أيضًا، ولكن اللجوء الى خلطات منزلية هو أمر مهم أيضًا لان هذه الاخيرة مكوّنة من مأكولات وعناصر فعّالة للبشرة وتعمل على تغذيتها. اليك من ياسمينة خلطات طبيعية لتفتيح الوجه والبشرة.

ias

خلطة الشوفان لعلاج الشوائب في البشرة: قومي بمزج القليل من الزنجبيل المبشور مع ملعقة عسل كبيرة وملعقة كبيرة من خميرة البيرة. ثم طبّقي المزيج على البشرة التي تعرّضت للاسوداد أو للشوائب لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء البارد.

خلطة الشوفان لتقشير البشرة: إخلطي ملعقة طعام من السكر الأبيض بالاضافة الى بضع قطرات من زيت الزيتون وأضيفي عليهما ملعقتي طعام من مسحوق الزنجبيل مع ربع ملعقة من قشور الليمون المبروش والطازج. خذي القليل من هذه الخلطة ودلّكي بشرة الوجه والجسم في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر لكي تزيلي الجلد الميت.

خلطة الحليب وعصير الليمون الحامض: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من حليب البودرة مع ملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض ولا سيما ملعقة كبيرة من العسل ثمّ أخلطي المكوّنات جيداً. بعدها، ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالمياه الباردة. يمكنك أن تكرّري تطبيق هذه الخلطة كل يوم عند المساء.

خلطة الموز والعسل: اهرسي في وعاء الخلاط الكهربائي حبة واحدة من الموز ثم أضيفي عليها بعد الخلط ملعقة كبيرة من العسل واخلطي المكونين جيدًا لكي يتمازجا. ادهني المزيج على الاماكن التي تريدين تفتيحها واتركيه لمدة10 دقائق ثم اغسلي هذه المناطق بالماء البارد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية