تعلمي طريقة تنحيف الوجه بالمكياج

طريقة تنحيف الوجه بالمكياج

كم للمكياج من أساليب وتقنيات تساعدك أن تغيّري في بين ليلة وضحاها بتقاسيم وجهك. البعض منكن لا تعرف كيفية استخدام المكياج كوسيلة لتنحيف الوجه وما به من ملامح أو ما يسمّى بالكونتور. لذا، ستعلّمك ياسمينة كيفية استخدام الكنتور لتنحيف الوجه في البيت وبإمكانك القيام بذلك بنفسك.

ias

العينين: تساعد ظلال العينين  الغامقة بتصغير دائماً الملامح، في حين أنّ الألوان الفاتحة تبرزها. لذلك اختاري الالوان الداكنة لعينيك..

الكنتور: اختاري لونًا داكنًا ولونًا فاتحًا لتحديد الوجه. اللون الداكن يجب أن يكون بلون برونزي لامع أغمق بلون أو اثنين من البشرة ، وهايلايتر أفتح قليلاً بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك. إستخدمي الهايلايتر لجذب الانتباه الى منتصف الوجه وقومي برسم خط باستخدام الهايلايتر بدايةً من أعلى نقطة بين الحاجبين وفي اتجاه الذقن مرورًا بالأنف. تلك الخدعة تعمل على جذب الانتباه لمنتصف الوجه بعيدًا من الخدين لتبدي بشكل أنحف. واستخدمي اللون الداكن أي الكنتور برسم خط بدءًا من تحت عظمة الخد وصولاً الى منتصف الخد.

تنحيف الذقن: استخدمي الكنتور أو اللون الداكن لإخفاء الذقن الكبير، ضعي القليل منه أسفل منطقة الفكّ كي تظهر أنحف.

الشفاه الطبيعية: ينبغي الحفاظ على مظهر الشفاه الطبيعية وذلك لان الشفاه الممتلئة تجعل وجهك يبدو أكبر. 

إبراز الجبهة: يجب أن تحدّدي عظمة الجبين لانها تساعد على تنحيف وجهك يجب عليك أن ترسمي خطاً باللون الداكن بمحاذاة خط الشعر على الجبين ولاسيما على الزوايا المقاربة للعينين.

الأنف: طبّقي أولاً اللون الداكن على جانبي الانف بخطين الاول على اليمين والثاني على اليسار. يبدأ الخط من أول الحواجب نزولاً الى آخر الانف وكذلك الامر لثاني خط. ثم طبّقي بين الخطين الداكنين، خدًا فاتح باللون الفاتح في وسط الانف بدءًا من بين الحاجبين وصولاً الى آخر الانف ثم ادمجي اللونين.

تحديد الفك: طبّقي الكنتور على طول خطّ الفكّ كي يبدو الوجه أنحف من الاسفل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية