طريقة تنظيف البشرة بالبيت خطوة بخطوة

طريقة تنظيف البشرة بالبيت

ان كنت تبحثين عن طريقة تنظيف البشرة بالبيت، ياسمينة ستقدم لك هذه المجموعة من الخطوات الفعالة التي تساعدك على استعادة صحة بشرتك وجمالها.

ias

1- غسل الوجه:

بداية احرصي على غسل الوجه، واختاري غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك، واغسلي بشرتك جيداً عبر تدليكها بحركات دائرية.

2- تقشير البشرة:

ان عملية تقشير البشرة هي الخطوة الاولى الاساسية التي من الضروري ان تحرصي على تطبيقها. وهي ستساعدك على التخلص من خلايا البشرة الميتة وازالة الاوساخ المتراكمة. ويمكنك ان تعتمدي على الخلطة التالية عبر مزج ملعقة صغيرة من السكر مع ملعفتين من العسل ثم دلكي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- البخار:

ان اعتماد طريقة البخار لتنظيف مسامات البشرة، هي من الاساليب المعتمدة من اجل التخلص من شوائب البشرة. كل ما عليك فعله هو وضع كمية من الماء في وعاء على النار مع اي زيت عطري تختارينه واتركيه يغلي ثم خذي منشفة وضعيها فوق رأسك وضعي وجهك فوق البخار لمدة 10 دقائق. ثم امسحي وجهك بمنشفة نظيفة.

4- قناع البشرة:

احرص على اختيار افضل الخلطات للوجه من اجل تساعدي على تغذية البشرة بعمق والتخلص من الشوائب. لذلك، يمكنك ان تعتمدي الخلطة التالية:

  • امزجي ثمرة من الموز مهروسة مع ملعقة من العسل.
  • طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  • اشطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

5- ترطيب البشرة:

بعد تطبيق القناع من اضروري ان تحرصي على ترطيب البشرة، عبر اختيار كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك، وكذلك، يمكنك اللجوء الى بعض الخلطات الطبيعية التي تساعدك على ترطيبها.

إذاً، مع هذه الخطوات السهلة والبسيطة ستتمكنين من تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الشوائب، وننصحك بان تعمدي الى تنظيف البشرة في العيادات لنتائج سريعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية