هذه هي طريقة تنظيف المكواة!

طريقة تنظيف المكواة

تتساءل العديد من النساء ما هي افضل طريقة تنظيف المكواة، وفي هذا المقال إختارت ياسمينة أن تعرض لك هذه الطريقة لتتخلصي من البقع العالقة عليها.

ias

تُعتبر المكواة من أدوات المنزل الأكثر إستخداماً عند النساء، ولهذا السبب عليك الحرص على تنظيفها من فترة الى اخرى لكي لا تتعرض ثيابك للبقع والإتساخ!

طريقة تنظيف المكواة

من الضروري أن تزيلي البقع من الداكنة من أسفل المكواة وهذا من خلال خلط القليل من البايكينغ صودا مع القليل من الماء وطبقي هذا الخليط أسفل المكواة وهي مُطفئة طبعاً. إتركي هذا المزيج لحوالي نصف ساعة على الجزء السفلي من المكواة ليتفاعل جيداً وكي تتمكني من التخلص من الترسبات والبقع بواسطة منشفة مبلولة قليلاً.

إحرصي أيضاً على تنظيف فتحات البخار وهذا من خلال تغميس كرة قطنية صغيرة داخل القليل من الماء المقطر وقومي بتمريرها بفتحات البخار ثم أفرغي محتوى خزان الماء المخصّص للبخار كلياً، وإمليئه بالماء المقطر أيضاً حتى يمتلئ ثلثه تقريباً. أما في حال كانت هذه البقع عنيدة، قومي إلجأي الى الخل الذي تتعدد إستخداماته وهذا من خلال خلط القليل من الخل مع الماء المُقطر أيضاً وشغلي المكواة على أقصى حرارة وعلى مقدار البخار الأقصى لديها لحوالي 10 دقائق.

وبعد أن تتأكدي من تنظيف كافة مجاري البخار، اطفئي المكواة وأفرغي خزانها من جديد، ثمّ إتركيها على سطح غير حساس في حال حصل أي ترسب منها.

بهذه الطريقة اذاً تستطعين الحصول على مكواة نظيفة، ولكن هل تعرفين ما هي أغرب إستخدامات مكواة البخار؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية