5 خطوات بسيطة لتنظيف الوجه بالبيت

طريقة تنظيف البشرة في المنزل

ان الحصول علىبشرة مشرقة ونضرة اساس اطلالة كل مرأة تريد ابراز جمالها وجعل مظهرها متألق وملفت. لذلك، من الضروري الحرص على تنظيف البشرة بشكل مستمر لتتمتعي باطلالة رائعة.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعلمك طريقة تنظيف الوجه بالبيت بخمس خطوات.

1- التخلص من الاوساخ: ابدأي بتنظيف لشرتك والتخلص من الوساخ المتراكمة على وجهك نتيجة العوامل الطبيعية المحيطة بك بواسطة قطعة قطن بعد تغميسها بالحليب. كما ويمكنك استخدام غسول الوجه المناسب لبشرتك.

2- تقشير البشرة: تعتبر عملية تقشير البشرة الاهم بالنسبة لعملية تنظيف الوجه. فهو يساعدك على التخلص من الخلايا الميتة وتنظيف البشرة بعمق. لذلك، امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودة وطبقي المزيج على بشرتك بحركات دائرية ووزعيه على كامل الوجه مع الحرص على الوصول حتى الرقبة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم امسحي وجهك بقطنة مبللة بماء الورد.

 3- اعادة تنظيف البشرة: من الضروري تنظيف البشرة من جديد بعد تفتيح المسام للتخلص من الرواسب التي يمكن ان تكون عالقة في بشرتك. لذلك، لذلك، قومي بوضع الماء في قدر على النار واغليه وضعي وجهك فوق البخار لمدة 10 دقائق ثم امسحي وجهك بمنشفة نظيفة. هذه الطريقة ستساعدك ايضاً على التخلص من الرؤوس السوداء.

4- تغذية البشرة: من الضروري بعد تنظيف البشرة ان تعملي على مدها بالفيتامينات الضرورية التي تساعدك على استعادة نضارتها. لذلك قومي بهرس ثمرة خيار واحدة وأضيفي اليها ملعقتين من الزبادي وطبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك على تقوية البشرة والتخلص من الهالات السوداء والبقع.

5- ترطيب البشرة: من الضروري ان تحرصي خلال اليوم على الحفاظ على الرطوية في بشرتك. لذلك، يمكنك اللجوء الى دهن وجهك بالزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت اللوز التي تعتبر مفيدة جداً للبشرة.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة تنظيف الوجه بالبيت، فهل ستجربينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية