البخار حلك المثالي للتخلص من مختلف شوائب البشرة واستعادة نضارتها

طريقة تنظيف بشره بالبخار

ان طريقة تنظيف البشرة وتقديم العناية اللازمة لها تعتبر من الامور الاساسية للتمتع ببشرة نضرة وجذابة خالية من الشوائب لتتألقي وتلفتي الانظار. ومن هذه الاساليب تنظيف بشره بالبخار. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. فوائد حمام البخار للوجه
  2. طريقة عمل حمام البخار للوجه
  3. خلطات ما بعد حمام البخار
  4. خطوات ما بعد البخار

1- فوائد حمام البخار للوجه

طريقة تنظيف بشره بالبخار

تتعدد فوائد تنظيف بشره بالبخار ولاتي يمكن ان تساعدك على تنظيف بشره عميق، لتستعيدي نضارتها وجمالها.

1- يعمل حمام البخار على تنظيف البشرة بعمق ليضفي عليها نعومة فائقة ونضارة مميز.

2- يساعد حمام البخار على تقشير خلايا البشرة ويجددها ويخلصك من الخلايا الميتة التي يمكن ان تتسبب فيظهور الشوائب في وجهك.

3- يؤدي حمام البخار الى الحد من ظهور الحبوب في الوجه وفي حال ظهورها فهو يعمل على معالجتها بعمق ويخلصك منها نهائياً.

4- إذا كنت تعانين من جفاف البشرة، فان حمام البخخار هو الحل المثالي لاستعادة الرطوبة فيها، خصوصاً وأنه يتغلغل بعمق خلايا البشرة ويرطبها.

5-يساعد حمام البخار على مكافحة علامات الشيخوخة وتقدم سن البشرة وذلك بفضل الترطيب الذي يمنحه لها.

2- طريقة عمل حمام البخار للوجه

ابرز فوائد البخار للوجه

من الضروري عند تطبيق حمام بخار الوجه ان تتقيدي بتطبيق الخطوات التالية التي ستعرفك على طريقة تنظيف البشرة بالبخار:

1- تنظيف الوجه: ابدأي بغسل الوجه بالصابون او بغسول الوجه الخاص بك ثم قومي بتقشيره باستعمال كريمات التقشير وذلك من اجل تفتيح المسام قبل البدء بحمام البخار وذلك سيساعد طبعاً على التخلص من الاوساخ وآثار المكياج التي يمكن ان تسد المسام وبالتالي ستتمكنين من اتمام تنظيف بشره عميق.

2- تجهيز حمام البخار: قبل البدء طريقة بتنظيف البشرة بالبخار، قومي بغلي ليترين من الماء في وعاء مسطح ، وبعد الغليان ضعي الوعاء على الطاولة واضيفي اليه بعض الاعشاب المطهرة للبشرة كازهرا البابونج او زيته وكذلك، يمكنك استخدام اوراق النعناع او زيتها مع شرحات الليمون.

3- البدء بحمام البخار: ضعي منشفة على الرأس بشكل يمنع صيعان البخار وتطايره ليصل بمعظمه الى الوجه وقربي وجهك من الوعاء واتركي مسافة عشرين سنتيمتراً حتى لا يحترق وجهك. ومن المفضل ان تقومي بحمام البخار على خمس دفعات وفي كل مرة تعرضي وجهك للبخار لمدة دقيقتين.

4- مسح الجلد: بواسطة قطعن قطن صغيرة قومي بمسح البشرة لازالة الاوساخ العالقة بها في كل مرة تبعدين وجهك عن الوعاء.

5- اغلاق المسام: من الضروري ان تحرصي على اعادة اغلاق المسام بعد الانتهاء وذلك عبر وضع قطعة من الثلج في قطعة قماش وتدليك وجهك بها.

6-غسل الوجه وترطيبه: احرصي على غسل وجهك بالماء فقط بدون استعمال الصابون ومن ثم قومي بترطيب بشرتك عبر تطبيق كريم الترطيب الخاص بك، وهكذا ستتمكنين من طريقة تنظيف البشرة بالبخار.

3- خلطات ما بعد حمام البخار

طريقة تنظيف بشره بالبخار

تتعددالخلطات الطبيعية الفعالة التي يمكنك تطبيقها بعد الانتهاء من حمام البخار وتنظيف بشره والتي تساعدك على استعادة صفاء بشرتك ونقاوتها.

1- الحليب وماء الورد: قومي بتغميس قطعة من القطن في الحليب السائل الذي يعد من افضل منظفات البشرة الطبيعية وقومي بتدليكبشرتك به ومن ثم مرري قطعة من القطن مغمسة بماء الورد ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

2- عصير الليمون والبرتقال: هذه الخلطة تساعدك على تنظيف البشرة من الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالاتك. لذلك، اخلطي كوب من الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة من عصير البرتقال ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- هلام الصبار: يعتبر جل الصبار من اكثر المواد الطبيعية المقيدة لصحة البشرة ونضارتها، وحتى ان غالبية مستحضرات العناية بالبشرة تحتوي على هذه المادة. لذلك، قومي باستخراج هذا الجل من نبتة الصبار ودلكي كامل الوجه به واتركيه لمدة نصف ساعة حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- البابايا: تمتلك البابايا خصائص طبيعية مبيضة للبشرة ومساعدة على تنظيفها بعمق. وهي تساعد على تحسين نسيج البشرة. لتحضير هذه الخلطة قومي بتقطيه فاكهة البابايا واضيفي اليها ملعقة من مسحوق الصندل وملعقة من العسل.واطحني المكونات في الخلاط الكهربائي وطبقي المزيج على بشرتكواتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

5- الخيار: يمتلك الخيار خصائص مرطبة للبشرة وهو يساعد على تحسين مظهرها من خلال اصلاح الخلايا التالفة ويخلصك من الخلايا الميتة.قومي بتقطيع الخيار الى شرائح دائرية سميكة ثم افركي وجهك بها بحركات دائرية واتركيها على وجهك طوال الليل واغسليها بالماء الدافئ صباحاً.

6- خل التفاح: يعتبر خل التفاح منظف فعال للبشرة، وهو يساعد على تنظيف المسام بعمق ويمنح بشرتك اشراقة لا مثيل لها. لذلك، امزجي ملعقة كبيرة من الماء مع ملعقة صغيرة من خل التفاح. عمسي قطعة قطن في المزيج وامسحي وجهك بها واتركيها حتى تجف قبل ان تغسلي وجهك بالماء الفاتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية