طريقة تنقية المياه في المنزل بدون فلاتر

طريقة تنقية المياه في المنزل بدون فلاتر

في زمن الامراض والاوبئة من المهم جدا معرفة طريقة تنقية المياه في المنزل بدون فلاتر من اجل المحافظة على الصحة الشخصية لك ولعائلتك ولتحميهم من كل التلوث المحيط بكم. وكنا قد اخبرناك سابقا عن كيفية اختيار افضل فلتر ماء منزلي.

ias

صحيح ان فلاتر المياه مهمة جدا ولكن في حال لم تكون موجودة لديك، يمكنك صنع الفلتر الخاص بك في المنزل وبمواد طبيعية موجودة حتما في كل منزل. 

طريقة تحضير فلتر منزلي

احضري بعض الحصى والرمل وقطع القماش أو الضمادات والفحم، ويجب أن تستخدمي إما القماش أو الضمادات، فالحصى والرمل سوف يحجزان أي جسيمات صغيرة ضارة أو ألوان غير مرغوب فيها في المياه، اما الفحم سوف يزيل المواد الكيميائية الضارة من المياه عن طريق التفاعل معها ولكن ليس كل المواد الكيميائية يمكن التخلص منها عن طريق الفحم.

كيفية وضع المواد

قومي بقص قنينة بلاستيكية، واقلبيها حيث تصبح سدتها من الجهة السفلية، وضعي المكونات بالترتيب التالي من الاسفل الى الاعلى بدءا من الحصى ثم الرمل ثم القماش والفحم ثم القماش والرمل واخيرا الحصى، ثم صبي المياه غير النظيفة فيها لتجدي ان عند خروجها تخرج نظيفة، ولكن طبعا هذه المياه ليست صالحة للشرب بل للاستعمال.

الغلي لتنقية مياه الشرب

من وسائل تنقية المياه الطبيعية التي لا غنى عنها هي غلي المياه لمدة 5 دقائق على الأقل حتى 20 دقيقة. إغلي المياه في وعاء مغطى حيث أنه سيقوم بحبس الحرارة مما يجعلها تغلي بشكل أسرع، ثم اتركيها حتى تبرد، وهنا يمكنك تناولها.

ومن صنع الفلاتر المنزلية الى صنع العطر الوردي في المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية