طريقة حساب الوزن المثالي وزارة الصحة لاطلالة متناسقة

طريقة حساب الوزن المثالي وزارة الصحة

طريقة حساب الوزن المثالي وزارة الصحة تشغل بالك دائماً لتتمكني من الحصول على الوزن المثالي بحسب طولك وتتمتعي بجسم رشيق ونحيف. تعرفي عليها مع ياسمينة.

ias

طريقة حساب الوزن المثالي:

ان اكثر الاساليب المعتمدة لاحتساب الوزن المثالي وتعتبر رسمية، هي احتساب مؤشر كتلة الجسم BMI. ولتطبيق هذه التقنية يجب ان تقومي باحتساب الوزن بالكيلوغرامات/الطول . اما نتيجة هذه المعادلة فيتم تشخيصها بحسب المعايير التالية:

  • بين 18.5 و24.9 يدل على الوزن الطبيعي.
  • بين 25 و29.5 فيدل على زيادة في الوزن
  • أكثر من 30 فيدل على السمنة الزائدة ومؤشر الخطر

نصائح غذائية للحصول على وزن مثالي:

  • الوجبة: من الضروري ان تتنبهي الى حجم الوجبة الذي تتناولينه، وعدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها الطعام الذي تتناولينه. وغالباً ما تنصح اخصائيات التغذية بالاعتماد على وجبات صغيرة الحجم موزعة على اليوم فهي ستمنحك شعوراً بالشبع ويقلل من كمية الطعام التي تتناولينها.
  • الطعام الطازج: احرصي على تناول الاطعمة الطازجة وابتعدي عن الاطعمة المصنعة، فهي مصدر كبير للفيتامينات والمعادن الضرورية في الجسم وبعض الاطعمة تساعد على حرق الدهون والتخلص من تلك المتراكمة في الجسم. اكثري من تناول الفواكه والخضار الطازجة الى جانب الاطعمة قليلة الدسم.
  • الحد من تناول السكريات: من الضروري ان تحرصي على تقليل كمية السكريات التي تتناولينها خلال اليوم فهي ستتسبب في تراكم الدهون في الجسم وتؤدي الى زيادة الوزن. وننصحك بان تستبدليها بالفواكه التي تمنحك جسمك الفيتامينات والمعادن الضروري وتحتوي على سعرات حرارية قليلة.
  • تجنب الدهون الحيوانية: ان الدهون الحيوانية تدخل على الجسم كمية كبيرة من الدهون المشبعة التي يخزنها الجسم والتي يصبح من الصعب التخلص منها لفقدان الوزن، وهي تساهم في رفع مستويات الكوليسترول في الدم، لذلك ننصحك باستبدالها بالاسماك الطازجة والمكسرات النيئة التي تحتوي على دهون غير مشبعة.

إذاً، بهذه الطريقة ستتمكنين من احتساب الوزن المثالي بالنسبة لك، وننصحك دائماً بممارسة الرياضة التي تساعدك في الحفاظ على وزنك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية