اكتشفي طريقة رسم لاينر كت كريس بالملعقة

ما هو مكياج الكت كريس؟ مكياج الكت كريس الذي يعرف أيضاً بالهاف بنانا هو أسلوب مكياج يرتكز على خط الأيلاينر أو ظلال العيون المحدّدة عند طيّة العين أي بين الجفن المتحرك والجفن الثابت. تعمل هذه التقنية التي كانت رائجة في الخمسينيات على تكبير العين ما يضمن لك نظرة ملفتة. لذلك، قرّرت ياسمينة أن تقدّم لك اليوم بالخطوات طريقة عمل مكياج الكات كريس بواسطة الملعقة. يمكنك أيضاً مشاهدة الفيديو أعلاه لإتقان الرسمة مع داني. وتجدر الإشارة إلى أن عدداً كبيراً من النجمات اعتمدن هذه التقنية ونذكر منهن الفنانة مايا دياب وريهانا وأديل.

ias

إليك بالخطوات السهلة طريقة عمل الكت كريس:

في الخطوة الأولى، اختاري باليت باللون البني غامق ثمّ ضعي ملعقة على الجفن المتحرك تماماً كما في الفيديو وطبّقي اللون بواسطة فرشاة المكياج من زاوية العين الخارجية حتى زاوية العين الداخلية.

في الخطوة الثانية وبعد إزالة الملعقة، تأكدي من أنك رسمت خطاً صحيحاً ثمّ استخدمي فرشاة المكياج لدمج اللون. واحرصي على أن يكون اللون داكناً عند زاوية العين الخارجية أما الألوان التي تأتي على الجفن المتحرك فيجب أن تكون أفتح بدرجات أي ألوان فاتحة مثل الزهري والمشمي والأزرق الفاتح.

وإن كنت من صاحبات البشرة الحنطية، من الأفضل أن تعتمدي ألواناً ترابية لرسم الكت كريس مثل البيج والنيود والبني. أما إن كنت من صاحبات البشرة البيضاء، فننصحك باستخدام ألوان مثل الأسود والرمادي. وبالنسبة إلى صاحبات البشرة السمراء، ننصحكنّ باعتماد ألوان ترابية داكنة مائلة إلى اللون البرتقالي الفاتح وابتعدن عن اللونين الزهري والأسود.

وتعتبر تقنية الكت كريس مثالية للسهرات والمناسبات أما إن كنت ترغبين باعتمادها في إطلالاتك اليومية، احرصي على استخدام ألوان فاتحة لتحصلي على إطلالة ناعمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية