بالخطوات السهلة: تعلمي طريقة عمل صبغات شعر بتدرجات لون عسلي فاتح

طريقة صبغة لون عسلي طبيعيا

هناك طريقتين لصبغ الشعر وهي عبر شراء صبغة ووضعها على الشعر في المنزل أو من خلال طريقة طبيعية أي تحضير خلطة في البيت تحتوي على مكوّنات طبيعية. اختارت لك ياسمينة افضل هذه الخلطات الخالية من المواد الكيمائية والتي تتطلب خطوات سهلة وبسيطة. اكتشفيها في هذا المقال.

ias

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال طريقة عمل:

  1. صبغة عسلي فاتح
  2. صبغة شعر عسلي ذهبي
  3. صبغة لون عسلي رمادي

1- صبغة عسلي فاتح

طريقة صبغة لون عسلي طبيعيا

تتعدد ألوان الصبغات التي يمكنك تحضيرها في البيت ومنها الصبغة العسلي الفاتح التي تناسب صاحبات الشعر البني فقط.

خلطة الخل وعصير ليمون الحامض: ضعي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من عصير ليمون الحامض و 3 ملاعق كبيرة من الخل ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل الإستحمام. كرّري هذه الخلطة يومياً لمدة شهر لتحصلي على صبغة عسلي فاتح.

خلطة زيت اللوز وزيت الزيتون: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل الإستحمام. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

اقرأي المزيد: أمورٌ تُمنع عليك خلالصبغ الشعر في المنزل

2- صبغة شعر عسلي ذهبي

طريقة صبغة لون عسلي طبيعيا

في الخطوة الأولى، ضعي في وعاء كوب من منقوع البابونج وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وربع كوب عصير ليمون الحامض وملعقة كبيرة من زيت اللوز. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً. بعد ذلك، صفي المزيج بزجاجة صغيرة واخلطي جيداً ثمّ اتركيه يتخمر لمدة يوم كامل. بعد ذلك، يمكنك رش الشعر بهذا المزيج ثمّ التعرض إلى أشعة الشمس لمدو 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة يومياً لمدة أسبوع لتحصلي على صبغة شعر عسلي ذهبي.

3- صبغة لون عسلي رمادي

هذه الطريقة غير طبيعية ولكن يمكنك الحصول على صبغة شعر عسلي رمادي في البيت:

في الخطوة الأولى، افرغي عبوة صبغة الشعر بلون بني عسلي ثمّ أضيفي صبغة باللون الرمادي في وعاء واخلطي جيداً حتى تحصلي على لون واحد.

في الخطوة الثانية، استخدمي فرشاة شعر وقسمي شعرك إلى أربع أقسام ثمّ ادهني المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف. بعد ذلك، قومي بتمشيط شعرك مرة أخرى. في الخطوة الثالثة، اتركي المزيج على شعرك لمدة 30 دقيقة قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة.

اقرأي المزيد: أخطاء كثيرة تُقترف أثناء صبغ الشعر في المنزل إنتبهي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية