طريقة علاج البشرة الجافة لم تعد مشكلتك بعد اليوم مع هذه الاساليب الفعالة

طريقة الحصول على بشرة صافية في اسبوع

تعتبر البشرة الجافة من المشاكل التي تعاني منها غالبية النساء وبالتالي يبحثن عن الاساليب التي تمنحهن نتائج فعالة، وخصوصاً في حال كنت تبحثين عن علاج البشرة الجافة المقشرة. من، هنا تعرفك "ياسمينة" على:

ias

  1. اسباب جفاف البشرة
  2. نصائح للحفاظ على رطوبة البشرة الجافة المقشرة
  3. علاج البشرة الجافة بالزيوت

1- اسباب جفاف البشرة

طريقة علاج البشرة الجافة

ان معرفة الاسباب التي تكمن وراء البشرة الجافة المقشرة من شأنه ان يساعدك على حمايتها.

1- ان تناول بعض العقاقير التي تقلل نسبة السوائل في البشرة من شأنه ان يؤدي الى جفافها وخصوصاً البعض الادوية المخصصة لآلام المعدة.

2- المبالغة في غسل البشرة بمواد صناعية خالية من المرطبات وعدم تجفيف البشرة مباشرة بعد غسلها وتعريضها للهواء.

3- سوء التغذية والاصابة بفقر الدم هما من الاسباب التي تؤدي الى جفاف البشرة لأنها تفتقر الى الفيتامينات والمعادن اللازمة لتجديد خلاياها والحفاظ على نعومتها ونضارتها.

4- الاصابة ببعض الامراض التي تتسبب في جفاف البشرة كضعف عمل الغدة الدرقية وقلة افرز الغدة الدهنية المرطبة للبشرة او الاصابة بمرض السكري.

2- نصائح للحفاظ على رطوبة البشرة الجافة المقشرة

طريقة علاج البشرة الجافة

للحفاظ على رطوبة البشرة الجافة المقشرة ونضارتها من الضروري ان تتبعي النصائح التالية:

1- تناول الفواكه والخضروات: احرصي على تناول الفواكه والخضروات بشكل مستمر بفضل احتوائها على كميات كبيرة من الماء والفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.

2- تجنب التوتر والقلق: احرصي بشكل اساسي على تجنب التوتر والاجهاد المفرط فمن شأن ذلك ان يؤثر على صحة بشرتك ونضارتها. لذلك ننصحك بأن تمارسي التمارين الرياضية بانتظام، الاستماع الى الموسيقى الهادئة، الحصول على قسطٍ من الراحة وممارسة هواياتك المفضلة.

3- تجنب التعرض لاشعة الشمس: احرصي على تجنب التعرض لاشعة الشمس وخصوصاً خلال فصل الصيف لفترات طويلة من دون تطبيق واقي الشمس الذي يحمي بشرتك والذي يتناسب مع نوعها. 

3- علاج البشرة الجافة بالزيوت

فوائد الجليسرين للبشرة

بالطبع ان تبحثين دائماً عن علاج البشرة الجافة المقشرة عبر استعمال علاج البشرة الجافة طبيعيا، لذلك، نقدم لك افضل علاج البشرة الجافة بالزيوت التي تمنحك نتائج فعالة.

1- زيت البابونج: يستخدم هذا الزيت لجميع انواع البشرة، وهو يعمل على تهدئة الطفح الجلدي كما ويعد معالجاً لمشكلة حب الشباب والالتهابات ومشاكل جفاف البشرة، وتتمكني من علاج البشرة الجافة طبيعيا.

2- زيت الميرامية: هذا الزيت أيضاً يستخدم لجميع انواع البشرة فهو ينظم عملية افراز الغدة الدهنية التي تساهم في ترطيب البشرة. وهو يستخدم لتقليل الالتهابات الناتجة عن حب الشباب.

3- زيت اللوز: يعد زيت اللوز غنياً بالفيتامين "هـ" الذي يساهم في ترطيب البشرة. ويحتوي على مضاات الاكسدة التي تعتبر مهمة للحفاظ على صحة الجلد وسلامته.

وهكذا، تعرفت على علاج البشرة الجافة بالزيوت فهل ستجربينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية