طريقة علاج التهاب المسالك البولية في المنزل مع بعض النصائح

طريقة علاج التهاب المسالك البولية في المنزل

ان طريقة علاج التهاب المسالك البولية في المنزل هو من الامور التي ستعرفك عليها ياسمينة لتتمكني من علاج هذه المشكلة الصحية بخلطات طبيعية وبعض النصائح المفيدة.

ias

1- خلطات لعلاج التهاب المسالك البولية:

  • خلطة التوت البري: للتوت البري الكثير من الفوائد على الشعر والبشرة، الا انه مفيد للصحة، فهو يمنع التصاق البكتيريا ببطانة الجهاز البولي ويساعد على التخلص من الالتهابات. لذلك، ننصحك بشرب كوب من عصير التوت البري يومياً لمدة خمسة ايام ولاحظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها.
  • خلطة اوراق العنب: ان اوراق العنب غالباً ما تستعمل كمدر للبول ومعالج لالتهاب المسالك البولية. لذلك، ننصحك بتجفيف اوراق العنب، وعند الحاجة وبغلي الاوراق مع الماء ثم واشربي كوباً من المزيج يومياً لمدة اسبوعين لتتخلصي من التهابات المسالك البولية.
  • خلطة ذيل الحصان: ان نبتة ذيل الحصان غنية بالفوائد على صحتك وتساعدك على التخلص من الكثير من المشاكل الصحية. وننصحك باللجوء اليها عند رؤية الدم في البول ووجود التهابات شديد في المسالك البولية. كل ما عليك فعله هو غلي بضعة اوراق من ذيل الحصان في كوب من الماء واشربيه يومياً لمدة اسبوع.

2- نصائح لعلاج التهاب المسالك البولية:

هناك مجموعة من النصائح التي عليك الالتزام بها من اجل حماية نفسك من التهاب المسالك البولية او عادات تساعدك على تسريع عملية الشفاء:

  • التبول عند الحاجة: من الضروري ان تحرصي على التبول فور الشعور بالحاجة لذلك، لان عملية التبول تساعد على التخلص من البكتيريا ومنع التصاقها في بطانة المسالك وبالتالي تحميك من الالتهابات.
  • طريقة تنظيف المنطقة الحساسة: ان التهابات المسالك البولية غالباً ما تنتج عن الطريقة الخاطئة في طريقة تنظيف المنطقة الحساسة، ومن الضروري ان تحرصي على تنظيف المنطقة الحساسة من الامام الى الخلف لتمنعي انتقال البكتيريا من منطقة الشرج الى المهبل.
  • الحصول على كمية كافية من الفيتامين سي: من المعروف عن الفيتامين سي ان يساعد على تقوية المناعة في الجسم، وبالتالي تساعده على محاربة البكتيريا ويساعد على تقليل نسبة الحموضة في البول وبالتالي يقلل فرص تكاثر البكتيريا وبالتالي التسبب بالالتهابات.

إذاً، هذه هي الطريقة المثالية لعلاج التهابات المسالك البولية، وننصحك بان تتعرفي على اعراض التهابات المسالك البولية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية