علاج الحبوب الدهنية سهل مع هذه الخلطات الطبيعية

طريقة علاج الحبوب الدهنية

تعد الحبوب الدهنية أي الرؤوس البيضاء من #مشاكل_البشرة الشائعة عند المراهقين وهي من أنواع حب الشباب التي تظهر على الوجه ويكون شكلها ممتلئاً بسائل. تظهر هذه الحبوب عند صاحبات البشرة الدهنية ولكن ليس هناك حاجة للقلق لإن هناك عدة أساليب للتخلص من هذه الحبوب المزعجة التي تؤثر على الجمال الخارجي ومنها من خلال تطبيق خلطات طبيعية على البشرة. لذلك، اخترت لكنّ اليوم أفضل خلطات للوجه تحتوي على مواد طبيعية تساعد على الحد من الحبوب الدهنية. جربتها في البيت وحصلت على نتائج مذهلة لذلك تابعن بالخطوات طريقة عمل هذه الخلطات.

ias

الطماطم: تعتبر الطماطم غنية بالفيتامين سي الذي يعمل على التخلّص من الحبوب الدهنية لذلك وضعت على وجهي وخاصة عند منطقة الحبوب عصير الطماطم وتركته لمدة 5 دقائق تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلن على نتائج إجابية.

خلطة الحليب والليمون: خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض وملعقة كبيرة من الملح. في الخطوة التالية دهنت المزيج على وجهي بشكل دائري ثمّ تركته لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في اليوم.

خلطة العسل والبيض: خلطت في وعاء نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الزبادي وزلال بيضة وملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك، دهنت المزيج على وجهي وتركته لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهي بالمياه الفاترة.

اقرأي المزيد: 3 خلطات طبيعية لتتخلصي من الرؤوس البيضاء حول العينين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية