طريقة علاج القشرة الدهنية طبيعياً في البيت

طريقة علاج القشرة الدهنية طبيعياً في البيت

تتعدد أنواع القشرة فمنها الجافة ومنها الدهنية وتعتبر من #مشاكل_الشعر الشائعة عند فئة الشباب ولكن تستمر حتى حوالى سن الأربعين. ما هي القشرة الدهنية؟ القشرة الدهنية هي خلايا ميتة تنتشر على سطح فروة الرأس ويكون لونها أصفر. تعتبر هذه المشلكة مزعجة وتسبب الإحراج ولكن أقدم لكنّ اليوم حل سهل وهو من خلال تحضير خلطات طبيعية للشعر في البيت تحتوي على مكوّنات تعمل على الحد من القشرة. جربتها في البيت وحصلت على نتائج مذهلة.

ias

خلطة البصل والعسل: تعمل هذه المكوّنات على علاج إلتهابات فروة الرأس والحكة لذلك خلطت في وعاء ربع كوب من عصير البصل وملعقة كبيرة من العسل. في الخطوة التالية، فركت شعري بهذا المزيج وتركته لمدة 5 دقائق تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة.

خلطة اللبن الزبادي والليمون: خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي وملعقة كبيرة من عصير ليمون الحامض: بعد ذلك، دهنت المزيج على شعري وتركته لمدة 5 قائق تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة الموز والعسل وزيت الزيتون: خلطات في وعاء حبتين من الموز المهروس وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وعصير ليمونة حامضة. بعد ذلك، فركت شعري بهذا المزيج وتركته لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الفاترة . تعتبر هذه الخلطة مثالية لصاحبات الشعر المجعد.

اقرأي المزيد:علاج طبيعي لمنع ظهور قشرة الشعر مع تعاقب الفصول

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية