اكتشفي افضل طريقة لعلاج تساقط الشعر

طريقة علاج تساقط الشعر

هل تعانين من مشكلة تساقط شعرك وتبحثين عن طريقة لعلاج هذه المشكلة ؟ لا داعي للقلق بعد الآن لأن ياسمينة تزوّدك بأفضل نصائح الجمال للعناية بالشعر ولتكوني دائماً بأفضل إطلالتك. تتعدّد الطرق لعلاج مشكلة تساقط الشعر ومنها باستخدام مستحضرات تجميل قد تضر شعرك إذ تحتوي على مواد كيمائية ولكن نقدم لك بعضالخلطات الطبيعية التي تحتوي على مواد مغذية للشعر وتمنحك نتائج فعاّلة. اكتشفي فيما يلي أبرز هذه الخلطات وطبقيها على شعرك بالخطوات البسيطة.

ias

خلطة البصل:

يعتبر البصل مصدراً أساسياً للكبريت الذي يساعد على نمو الشعر عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين. كذلك، استخدام عصير البصل على فروة الرأس يعالج مشكلة تساقط الشعر لذلك جرّبي هذه الخلطة: اهرسي بصلة في وعاء الخلاط الكهربائي وادهني فروة رأسك بعصير البصلة. أتركي المزيج على رأسك لمدة 15 دقيقة قبل غسل شعرك بالشامبو والمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

خلطة الثوم:

اهرسي بعضاً من فصوص الثوم وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ثمّ اغلي المزيج على نار خفيفة لدقائق قليلة. بعد أن يبرد المزيج، ادهنيه على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة ملحوظة.

خلطة جوز الهند:

لجوز الهند فوائد عديدة على شعرك إذ يحتوي على البروتينات والمعادن التي تخفف من تكسر الشعر. لذلك جرّبي هذه الخلطة: سخني كمية صغيرة من زيت جوز الهند وادهني المزيج على خصلات شعرك. اتركيه على رأسك لمدة ساعة قبل غسله بالمياه.

خلطة البيض:

يحتوي البيض على مغذيات مثل الزنك والبروتين والفوسفور التي تعزز نمو الشعر لذلك ضعي زلال بيضة في وعاء صغير وأضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثمّ اخلطي جيداً. ادهني شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة قليلاً قبل غسل شعرك بالمياه.

https://www.youtube.com/watch?v=JwVGjNLQakk

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية