طريقة علاج تقصف الشعر بالقهوة

طريقة علاج تقصف الشعر بالقهوة

تعتبر القهوة مكون مهم للشعر لانها تعمل على اعطائه اللمعان الذي يلزمه ولا سيما نعومة جيدة. إنها تتميز إذا، بفوائدها الجمالية العدة للشعر من بينها اعطاؤه القوة والحيوية لكي يستعيد نموه الصحيح واعادة النمو للخصلات التعبة. اليك من ياسمينة ما هي أبرز خلطات الشعر من القهوة لعلاج الخصلات المقصفة.

ias

خلطة القهوة والعسل: اغسلي شعرك جيّداً بالماء وأضيفي عليه ملعقة واحدة من الخل بالاخص اذا كان شعرك يحتوي على القشرة لان الخل من أهم المكونات الطبيعية لازالة القشرة. ثم جفّفي شعرك بالمنشفة جيداً من دون فركه واضغطي فقط على الشعر من خلال المنشفة ولكن بلطف حتى يجفّ الشعر. اخلطي ملعقتين من القهوة المطحونة مع ملعقة طعام من العسل والقليل من كريم للشعر ثمّ ضعي القليل على شعرك وابدئي بتدليكه خصلة تلو الاخرى بدءًا من فروة الرأس حتى الاطراف. بعدها لفّي شعرك بمنشفة عاليًا واتركيه لمدّة ساعة. بعد انتهاء المدة اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم. كرّري هذا القناع مرة أسبوعيًا لتحظي بالنتائج اللازمة وتحصلين على شعر صحي.

القهوة والماء: ضعي ملعقتين من القهوة المطحونة مع كوب واحد من الماء على النار حتى تغلي. ثم أزيليها عن النار ثم اتركيها تبرد ووزّعيها على شعرك حين تبرد وركّزي على الاطراف المكسّرة والمقصّفة. اتركي خلطة الشعر من ساعة الى ساعتين على رأسك أو انتظريها حتى تجف. تنصحك ياسمينة أن تطبّقي الخلطة على شعر نظيف وجاف أي بعد الاستحمام وتنشيفه.

خلطة تفل القهوة: أنت بحاجة الى كمية صغيرة من تفل القهوة، طبّقيها على كل شعرك من جذوره حتى نهاية الاطراف ثم لفي شعرك بمنشفة واتركيه لمدة ربع ساعة. قومي بغسله بعدها بالماء والشامبو.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية