طريقة علاج جفاف الجسم وبشرة وجهك واستعيدي نضارتها

طريقة علاج بشرة الجافة

ان جفاف الجسم والوجه يعد من المشاكل التي يمكن ان تعاني منها غالبية النساء وبالتالي تبحثين دائماً عن الاسباب الكامنة وراءها وطريقة علاج جفاف البشرة لتستعيدي نضارتها وصحتها. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. اسباب جفاف الجلد
  2. علاج جفاف الجلد
  3. الوقاية من جفاف الجلد
  4. وصفات لعلاج جفاف البشرة

1- اسباب جفاف الجلد

طريقة علاج جفاف الجسم

ان جفاف البشرة تتعدد اسبابه خصوصاً لجهة العوامل المحيطة بك التي لها تأثير مبار على صحته. ومن ابرز الاسباب، مذكر لك التالي:

1- استخدام الصابون وغسول البشرة الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية.

2- التعرض بكثرة لاشعة الشمس الضارة فالاشعة ما فوق البنفسجية لها تأثر مباشر على جفاف البشرة، وكذلك من العوامل الطبيعية المؤدية الى جفاف البشرة البرد الشديد والهواء الجاف.

3- ان امكان اصابتك بمرض السكري يؤدي الى جفاف البشرة. اذ ان ارتفاع السكر في الدم يعوق نشاط الدورة الدموية ويزيد عدد مرات التبول ما يمكن ان يؤدي ايضاً الى مشاكل في الغدة الدرقية.

4- تناول بعض الادوية التي يمكن ان تسبب في جفاف الطبقة الخارجية للجسم.

5- فقدان الجسم لعدد من العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة البشرة نتيجة سوء التغذية وابرزها الفيتامين أ.

6- استخدام الماء الساخن في غسل البشرة الذي يحد من مشاكل البشرة ويساعدك على علاج جفاف الجلد وتشققه.

7- التقدم في العمر الذي ينتج عنه افراز اقل للزيوت في البشرة وبالتالي تؤدي الى جفاف الجسم.

2- علاج جفاف الجلد

طريقة علاج جفاف الجسم

ان علاج مشكلة جفاف الجلد يتطلب منك اتباع عدد من النصائح الضرورية التي تمنحك نتائج فعالة وتمكنك من علاج جفاف الجسم الشديد:

1- ترطيب البشرة: احرصي على تطبيق الكريمات المرطبة بشكل يومي على بشرتك وخصوصاً تلك التي تحتوي على عامل الوقاية من اشعة الشمس والتي يمكن تساعد في حماية طبقة الزيوت الموجودة في بشرتك والتخلص من جفاف الوجه.

2- تناول الاسماك: ان اعتماد نظام غذائي صحي من شأنه ان يؤثر بطريقة ايجابية على صحة بشرتك.وهنا ننصحك بادخال الاسماك وبذور الكتان الى نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على بشرة صحية وسليمة.

3- حمام الشوفان: اكدت دراسات عدة فعالية الشوفان في علاج مشاكل البشرة وخصوصاً الجافة منها. ويمكنك استخدامه عبر نقع القليل من الشوفان في الماء ثم اضافته الى ماء الاستحمام فهو يساعد على ترطيب الجسم بعد الاستحمام ويمنحه الرطوبة اللازمة طوال اليوم ستساعدك هذه الخلطة على التخلص من جفاف الجلد.

4- العادات اليومية: من شأن العادات اليومية التي تتبعينها ان تؤثر على صحة بشرتك. لذلك، من الضروري ان تحرصي على تغيير بعض هذه العادات السيئة. ومن هذه العادات استخدام الصابون الذي يعتبر سيئاً للبشرة، والاستحمام بالماء الساخن، استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية. لذلك، تتصحم باستعمال الصابون الطبيعي ومستحضرات التجميل المصنوعة من المواد الطبيعية فهذه تساعد على حماية بشرتك والحفاظ على الرطوية فيها وتتمكني من علاج جفاف الجلد وتشققه.

3- الوقاية من جفاف الجلد

طريقة العناية بالبشرة الحساسة والجافة

اما للوقاية من جفاف البشرة وتجنبها من الضروري ان تحرصي على اتباع النصائح التالية:

1- شرب كميات كبيرة من المياه: احرصي على شرب كمية كبيرة من المياه خلال اليوم بكمية تتتراوح حوالي الليترين وزيادتها في حال الشعور بالحر او ممارسة التمارين الرياضية.

2- تناول الفواكه والخضار: احرصي دائماً على ان يتضمن غذاؤك اليومي كميات كبيرة من الخضار والفواكه نظراً الى كمية المياه الكبيرة التي تحتوي عليها وستساعدك على علاج جفاف البشرة.

3- التقليل من بعض المشروبات: هناك بعض المشروبات التي يمكن ان تتناوليها ويمكن ان تتسبب في فقدان المياه من الجسم عبر ادرار البول بشكل كبير لذلك، ننصحك بتجنب هذه المشروبات حتى تتمكني من علاج جفاف الجسم الشديد.

4- وصفات لعلاج جفاف البشرة

طريقة علاج جفاف الجسم

تتعدد الوصفات والخلطات الطبيعية التي يمكن ان تساعدك على التخلص من جفاف البشرة الشديد واستعادة صحتها ونضارتها:

1- زيت الزيتون والسكر: امزجي كمية متساوية من السكر وزيت الزيتون لتحصلي على عجينة متماسكة. افردي المزيج على بشرتك بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- الحليب: امزجي نصف كوب من الحليب مع 5 قطرات من ماء الورد وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ومن بعدها بالماء البارد.

3- العسل: اخلطي كمية متساوية من العسل مع شمع العسل وزيت الزيتون. ضعي المزيج على نار هادئة حتى يتماسك ثم طبقيه على بشرتك الجافة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر وسيساهم في التخلص من جفاف الوجه.

4- الزبادي والبابايا: لعلاج جفاف البشرة الشديد الجأي الى هذه الخلطة وقومي بهرس نصف حبة من ثمرة البابايا واضيفي اليها نصف كوب من الزبادي وبضع قطرات من عصير الليمون وملعقة من العسل. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5- صفار البيض: قومي بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودرة وصفار بيضة واحدة. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ولاحظي النتائج الفعالة التي ستحصلين عليها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية