حيل ذكية تضمن لك طريقة علاج حساسية الوجه وجفافه

طريقة علاج حساسية الوجه وجفافه

تعتبر البشرة الحساسة والجافة من انواع البشرات التي تتطلب منك عناية خاصة من اجل علاج حساسيه الوجه وجفافه واستعادة نضارتها وجمالها وتتخلصي من مختلف الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. علاج جفاف البشرة بالاعشاب
  2. علاج جفاف البشرة في الشتاء
  3. جفاف البشرة حول العين
  4. جفاف البشرة حول الفم

1- علاج جفاف البشرة بالاعشاب

فوائد الجليسرين للبشرة

من الضروري ان تحرصي من اجل حل مشكلة جفاف البشرة ان تقدمي لها هذه علاج جفاف البشرة بالاعشاب مع خلطات سهلة التحضير:

1- زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من العلاجات الفعالة في مجال التخلص من جفاف البشرة. لذلك، قومي بمزج كمية متساوية من السكر الاسمر مع زيت الزيتون ودلكي وجهك بالمزيج زاتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطففيه بالماء البارد. ويمكنك فقط ان تكتفي بتدليك وجهك بزيت الزيتون بدو اية اضافات.

2- العسل: يحتوي العسل على عدة مكونات مضادة للاكسدة والميكروبات. وهو يساعد على ترطيب برتك وتنعيمها. لذلك امزجي كمية متساوية من زيت الزيتون والعسل مع شمع العسل وطبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. كرري هذه الخلطة يومياً لتحصلي على افضل النتائج.

3- زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على بعض الاحماض التي تساعدك على التخلص من جفاف البشرة وذلك عبر تدليك بشرتك به يوميا بعد الاستحمام ولاحظي النتائج الفعالة التي ستحصلين عليها.

4- الشوفان: يحتوي الشوفان على كمية كبيرة من البروتين التي تساعدك على التخلص من جفاف البشرة.قومي بهرس ثمرة موز واحدة واضيفي اليها ملعقتين من الشوفان المطحون والقليل من الماء. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. طبقي هذا المزيج مرة في الاسبوع.

بعد ان تعرفت على طريقة علاج جفاف البشرة بالاعشاب، فهل ستجربينها؟

2- علاج جفاف البشرة في الشتاء

طريقة علاج حساسية الوجه وجفافه

جفاف البشرة في فصل الشتاء هو من اكثر المشاكل التي يمكن ان تعاني منها وخصوصاً انها تحتاج الى عناية خاصة تساعدك للحصول على بشرة نضرة وجذابة. لذلك، نقدم لك علاج حساسيه الوجه وجفافه

1- مع اشتداد البرد تبدأ البشرة بالتقشير وهنا ضرورة ان تعتمدي على الفور تطبيق المرطب وغسول الوجه المناسب لنوع بشرتك. كذلك، وقبل تطبيق المكياج وخصوصاً كريم الاساس قومي بتطبيق كريم مرطب يحفظ رطوبة البشرة حتى لا يبدو وجهك مصدعاً ومشققاً وهذه الطريقة تساعدك على علاج جفاف البشرة في الشتاء.

2- تجنبي خلال فصل الشتاء تعريض بشرتك بشكل كبير للماء المغلي لانه يسحب الرطوبة منها. كذلك، فان التعرض لبخار الماء من شأنه ان يؤثر على دهون البشرة ويسحب الرطوبة منها. لذلك، احرصي عل استخدام الماء البارد او الفاتر خلال الاستحمام.

3- من الضروري اعتماد خطوتين اساسيتين لعلاج جفاف البشرة في فصل الشتاء وترطيب بشرتك. ابدأي بتطبيق المصل الذي يعمل على تقوية حاجز البشرة وهو يخترق البشرة بعمق ثم قومي باستعمال المرطب التي تضيف رطوبة الى بشرتك وتحافظ على بشرة قوية وصحية.

4- يتسبب تناول كميات كبيرة من السكر في جفاف البشرة لذلك من الضروري خلال فصل الشتاء ان تحرصي على الابتعاد عن تناول السكريات واستبدليه بالمحليات الطبيعية لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

3- جفاف البشرة حول العين

طريقة علاج حساسية الوجه وجفافه

ان معاناتك من جفاف البشرة حول العين يتطلب منك ان تقدمي لها العناية اللازمة لتستعيدي نضارة بشرتك وجمالها. لذلك، نقدم لك الخلطات التالية التي تساعدك على التخلص من جفاف البشرة حول العين.

1- السكر: يعتبر السكر من المكونات الطبيعية التي تلين وترطب منطقة حول العينين. لذلك، قومي بمزج ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت جوز الهند، وطبقي المزيج حول عينيك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- الجوز وبذور العنب: يعمل هذان المكونان على تخفيف خشونة البشرة والحد من جفافها وترطيبها.قومي بطحن بذور العنب واللوز واضيفي اليها القليل من الماء ودلكي بشرتك بالمزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- الارز: يساعد الارز على علاج الطفح الجلدي وحساسية البشرة.لذلك قومي بطحن القليل من الارز واضيفي اليه القليل من الماء ودلكي منطقة حول عينيك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشكفيه بالماء الفاتر. هذه الخلطة ستساعدك على حل مشكلة جفاف البشرة.

4- جفاف البشرة حول الفم

طريقة علاج حساسية الوجه وجفافه

وايضاً من المشاكل التي يمكن ان تعاني منها هي جفاف البشرة حول الفم من هنا ضرورة ان تلتزمي ببعض النصائح لعلاج وتجنب جفاف البشرة حول الفم.

1- اشربي كمية كبيرة من السوائل والماء التي تمنع جفاف البشرة وتساعد على تخلص الجسم من السموم الى جانب تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه التي تحتوي على مضادات الاكسدة.

2- عدم الافراط في استخدام الصابون على البشرة واستبداله بالصابون الغني بالزيوت الطبيعية التي تساعدك على ترطيب بشرتك.

3- استعمال المرطب على البشرة بشكل منتظم ويومي مع التركيز على منطقة حول الفم لتجعليها رطبة واكثر نضارة.

4- استعملي خليط الشوفان مع الحليب ودلكي منطقة حول الفم بالمزيج واشطفيه بالماء الفاتر بعد خمس دقائق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية