علاج قشرة الشعر سهل وسريع مع هذه الخلطات

طريقة علاج قشرة الشعر طبيعياً

تتعدّد #مشاكل_الشعر الشائعة التي تواجهها معظم الفتيات ومنها قشرة الشعر التي تعتبر مزعجة للكثيرات ولكن هناك العديد من الحلول السهلة لعلاجها. وبما أنني كنت أواجه هذه المشكلة، قررت أن أقدم لكنّ اليوم علاجاً سهلاً وسريعاً جرّبته في البيت وهو يتضمن خلطات طبيعية للشعر تساعد على تغذيته والتخلّص من القشرة.

ias

خلطة عصير ليمون الحامض: خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين من عصير ليمون الحامض وكوب من المياه. في الخطوة التالية، فركت فروة رأسي وشعري بهذا المزيج وتركته لمدة 10 دقائق. يساعد عصير ليمون الحامض على التخلّص من القشرة لذلك كرّرن هذه الخلطة يومياً حتى تختفي القشرة نهائياً.

خلطة الثوم: يتميز الثوم بخصائصه المضادّة للبكتيريا ما يساعد على الحدّ من القشرة. هرست في وعاء بعض فصوص الثوم ثمّ وضعتها على شعري وفروة رأسي. ولإزالة رائحة الثوم الكريهة، يمكنكنّ إضافة ملعقة صغيرة من العسل قبل وضع المزيج على شعركنّ.

خلطة زيت الزيتون: فركت شعري في المساء بملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثمّ وضعت غطاءً بلاستيكياً وتركته لليوم الثاني. بعد ذلك، غسلت شعري بالشامبو. يمكنكنّ أيضاً استخدام شامبو يحتوي على زيت الزيتون.

خلطة زيت جوز الهند: فركت فروة رأسي بـ 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وتركتها على رأسي لمدة ساعة تقريباً قبل غسل شعري بالشامبو.

خلطة الخل الأبيض: خلطت في وعاء نصف كوب من الخل الأبيض وكوبين من الماء ثمّ فركت شعري بهذا المزيج بعد غسله بالشامبو. كرّرن هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع.

وعلى الرغم من أن الخلطات الطبيعية تستغرق بعض الوقت حتى تظهر نتائجها إلاّ أنها تعالج مشكلة قشرة الشعر نهائياً.

اقرئي أيضاً: تعرّفن على طريقة علاج تكسر الشعر طبيعياً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية