طريقة عمل الكونتور بحسب شكل وجهك

طريقة عمل الكونتور

تعتبر تقنية الكونتور من أكثر الطرق التي تمنح وجهك جاذبية وجمالاً، إذ تقوم بتحديد ملامحه وإبرازها. وترتكز هذه التقنية على استعمال لونين من الفاونديشين واحدة غامقة لإخفاء ما لا نريد إبرازه وأخرى فاتحة للإضاءة على النقاط التي نريد إبرازها.

ias

لذلك، تقدّم لك "ياسمينة" طريقة عمل الكونتور بحسب شكل وجهك لتحصلي على أفضل النتائج وأحلى إطلالة.

 للوجه المربع: إذا كان وجهك مربعاً فهذا يعني أن عظم الفكّ واضح لديك. لذلك عليك تطبيق الظلال الغامقة على طول عظم الفكّ لتخفّفي من بروزه، وعلى جانبي الجبين حتى يبدو أقل عرضاً.

– للوجه المدور: في حال كان وجهك مدوّراً، فأنت بحاجة إلى إبراز منطقة الخدين، لذلك، قومي بتطبيق الظلال الفاتحة أسفل عظام الخدين أما الظلال الغامقة فقومي بتطبيقها على طول عظم الفك وحتى زاوية الفم، مع المزج للأعلى والأسفل بالفرشاة الناعمة.

– الوجه المستطيل: إذا كنت من صاحبات الوجه المستطيل، فأنت تحتاجين إلى تطبيق الظلال الغامقة على طول الذقن وخط الشعر، ثم قومي بدمج هذا الظل نحو المنتصف لتخفّفي من حدّة التظليل.

– الوجه على شكل قلب: عليك إذا كنت من صاحبات هذا الشكل أن تقومي بتطبيق الظلّ الغامق على خط الشعر وجانبي الجبين وصولاً إلى أسفل الأذنين. فهذه الطريقة ستساعدك على تقليل عرض الجبين.

– الوجه على شكل ماسة: عليك التركيز على منطقة الخدين. لذلك عليك أن تطبّقي الظلّ الغامق في المنطقة المحاذي لأول الأذن وصولاً إلى تحت عظم الخدين.

– الوجه على شكل مثلث: في هذا الشكل عليك أيضاً أن تقومي بتطبيق الظلّ الغامق على طول عظم الفكّ خصوصاً الذقن، مع المزج صعوداً. إذاً اختاري الشكل الذي يتناسب مع وجهك وقومي بتطبيق الكونتور لتحصلي على وجه منحوت كالنجمات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية