طريقة عمل شعر مجعد والعناية به لهذا الموسم لا تترددي في اعتماده

طريقة عمل شعر مجعد والعناية به

يعتبر الشعر المجعد من اروع تسريحات الشعر التي تجعل اطلالتك مفعمة بالسحر والحيوية لتلفتي الانظار بلمسات عصرية وممييزة. من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. طريقة عمل شعر مجعد جدا

  2. طريقة عمل شعر مجعد قصير

  3. العناية بشعر مجعد وخشن

1- طريقة عمل شعر مجعد جدا

طريقة عمل شعر مجعد والعناية به

تعتبر تسريحة شعر مجعد جداً من التسريحات المطلوبة من غالبية النساء حتى تضفي المرأة لمسة حيوية وجذابة على اطلالتها. من هنا، من الضروري ان تتبعي الخطوات التالية لتطبيق تسريحة شعر مجعد جدا

1- الماء المالح: يمتاز الماء المالح بقدرته على تمويج الشعر بسهولة ولكن حتى تحصلي على نتيجة مثالية من الضروري ان تحرصي على غسل شعرك بخل التفاح بعد ان تطبقي الماء المالح عليه.ومحلول الملح هذا يمكنك شراؤه من مراكز التجميل او من خلال تحضيره في البيت عبر اذابة ملح البحر في كمية من الماء المقطرة وتمتعي بتسريحة شعر مجعد طبيعي.

2- تسريحة الكعكة تسريحة الكعكة تساعد لتحصلي على شعر مموج جذاب. بعد الاستحمام اتركي شعرك يجف طبيعيا. وعند يصبح رطباً قليلاً، قسمي الشعر الى القسام تعتمد على حجم التموجات التي تريدينها ثم حددي المكان الذي تريدينه منه ان تبدأ التموجات ثم ابدأي بلف شعرك على شكل كعكة. اتركي شعرك مسرحاً بطريقة الكعكة طوال الليل ثم قومي بفكه في الصباح وثبتي تسريحة شعر مجعد طبيعي بالسبراي وتمتعي بتوجات رائعة.

3- طريقة نجمات هوليود: تعرف هذه الطريقة السهلة بهذا الاسم لانها معتمدة من قبل نجمات هوليود. وهي ترتكز على ان تقومي بترطيب شعرك وطبقي عليه القليل من جل الشعر. جففي شعرك بواسطة مجفف الشعر قسمي شعرك الى عدة اقساك ثم قومي بلف كل قسم بقطعة حريرية واتركيها لبضع دقائق فكي شعرك وثبتيه بواسطة السبراي.

2- طريقة عمل شعر مجعد قصير

طريقة عمل الشعر كيرلي

قد تعتقدين ان من اصعب المهمات لديك ان تقومي بتجعيد شعرك القصير الا ان ذلك لا يتطلب منك سوى اتباع خطوات سهلة وبسيطة اخترنا ان نعلمك اياها لتتمتعي بشعر مجعد قصير.:

1-حماية الشعر. قبل البدء بتجعيد شعرك القصير احرصي على حمايته عبر استعمال الرذاذ الواقي الذي يحمي شعرك من الحرارة المرتفعة ثم قومي بتقسيم شعرك الى قسمين.

2- تجعيد الخصلات السفلية: استعيني بالقير للحصول على شعر مجعد قصير وبعد ان يصل الى الحرارة المناسبة، ابدأي بلف الخصلات السفلية على ان تختاري الفير بحسب حجم التموجات التي تريدينها. فكلما كان الفير عريضاً كلما كانت التموجات اكثر طبيعية.

3- تجعيد الخصلات العلوية: ابدأي بلف الخصلات في الجزء العلوي المتبقي من الشعر بالاتجاه نفسه الذي قمت بلف الخصلات السفلية.

4- تفليت الخصلات المجعدة: قومي بتمرير اصابعك بين الخصل لتفليت التموجات والحصول على لمسة طبيعية وجذابة.

5- تجعيد الغرة: أخيراً قومي بلف الغرة في الاتجاه الجانبي الذي تفضلينه والى الخارج لتضفي لمسة انيقة على تسريحتك.

6- مثبت الشعر: احرصي على تثبيت تسريحتك بمثبت الشعر لتحصلي على تموجات جذابة ومميزة.

3- العناية بشعر مجعد وخشن

طريقة عمل شعر مجعد والعناية به

اما العناية بشعر مجعد وخشن فتحتاج الى اهتمام خاص يساعد في الحفاظ على التموجات لفترات طويلة وتتألقي في مناسباتك ويومياتك. من هنا تعرفك "ياسمينة" على افضل خلطات لتعتني بشعرك المجعد والخشن.

1- الزيت الساخن: قومي بتدفئة زيت الزيتون في المايكرويف لمدة 4 دقائق ثم اتركيه ليبرد على درجة حرارة الغرفة. ثم دلكي شعرك وفروة رأسك به بحركات دائرية غطي شعرك بقبعة الدش ولفيه بمنشفة دافئة. اتركيه لمدة ساعة واحدة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

2- البيض: قومي بخفق بيضة واحدة واخلطيها مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من المايونيز دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد لتقدمي العناية اللازمة بشعر مجعد وخشن.

3- الأفوكادو: امزجي ثمرة افوكادو مهروسة مع ملعقتين من الزبادي لتحصلي على عجينة متماسكة. دلكي فروة رأسك وشعرك بالمزيج واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

4- بذور الحلبة: انقعي 5 ملاعق من بذور الحلبة طوال الليل ثم قومي بطحنها في الصباح.اضيفي اليها ثلاث ملاعق من الزبادي مع ملعقتين من زيت الزيتون. دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركي لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

5- المياه الغازية: قد تتفاجأين الا ان المياه الغازية يمكن ان تكون احدى ابرز الاساليب للعناية بالشعر المجعد. امزجي كمية متساوية من المياه الغازية والماء ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو كالمعتاد ثم اشطفي الشطفة النهائية بالماء الغازية المخففة. كرري هذا العلاج عدة مرات في الاسبوع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية