طريقة عمل صبغات شعر بني تمنحك شعراً بتدرجات جذابة

طريقة عمل صبغات شعر بني

تعتبر صبغات شعر بني من اكثر الصبغات رواجاً والتي تمنحك اطلالة جذابة ومميزة. وتسعى غالبية النساء للتمتع بلون شعر مميز دون عناء الذهاب الى صالونات التجميل. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. طريقة عمل شعر بني فاتح طويل
  2. طريقة عمل صبغات شعر بني شوكلاته
  3. طريقة عمل صبغة شعر بني رمادي

1- طريقة عمل شعر بني فاتح طويل

طريقة عمل صبغات شعر بني

ان الحصول على صبغه شعر بني فاتح طويل امر سهل ويتطلب منك فقط ان تتبعي مجموعة من الخطوات في المنزل تمنحك لوناً بنياً جذاباً وذلك باستخدام الحناء التي تعتبر من المواد الطبيعية التي تساعدك على تغيير لون شعرك وفي الوقت نفسه تحافظ على صحته.

1- لتحضير خلطة الحناء قومي بوضع علبة من حليب جوز الهند في وعاء اضيفي اليها 200 غراماً من الحناء وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون. غطي الوعاء لغطاء بلاستيكي واتركيه يرتاح على درجة حرارة الغرفة لمدة 4 ساعات.

2- ابدأي بتقسيم الشعر الى قسمين واتركي كل قسم على جانبي كتفك.

3- بعد ارتداء القفازات، ابتعدي انشين عن فروة الرأس وابدأي بتطبيق الحناء على الشعر وبعد توزيعه على كامل الشعر قومي بلفه على شكل كعكة اعلى الرأس.

4- قومي بلف شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة لا تقل عن الـ6 ساعات وإذا أمكن نامي واتركيه لليلة كاملة لتحصلي على نتيجة افضل ويتمكن الشعر من تشرب الحناء اكثر.

5- اغسلي شعرك بالماء الفاتر واحرصي على شطفه جيداً حتى تتخلصي نهائياً من الحناء. وقومي بتنشيف شعرك بمنشفة قديمة لأنه حتى بعد غسل الشعر سيبقى القليل من اثر الحناء عليه وهكذا ستتمكنين من الحصول على شعر بني فاتح طويل.

2- طريقة عمل صبغات شعر بني شوكلاته

طريقة عمل صبغات شعر بني

ايضاً لون الصبغة بني شوكولاته يعتبر من صبغات الشعر التي تمنحك اطلالة جذابة مفعمة بالسحر والجمال. لذلك، تعرفي كيف تقومين بتطبيق هذه صبغات شعر بني شوكلاته في البيت.

1- بداية من الضروري ان تقومي بتحضير المستلزمات التي تحتاجينها من الوعاء لخلط الصبغة والفرشاة ولون الصبغة الذي تريدينه وعطاء لتضعيه فوق ملابسك حتى لا تتسخ.

2- ابدأي بخلط الصبغة بحسب الارشادات الموضوع على العلبة. وغالباً لتحصلي على شعر بني شوكولاته تحتاجين الى خلط صبغة شعر اشقر رمادي فاتح مع صبغة شعر بني فاتح واكسجين بنسبة 30 بالمئة.

3- ابدأي بتقسيم شعرك الى اربعة اقسام متساوية وقومي بتثبيتها بالدبابيس. ثم خذي القسم الاول وقومي بتقسيمه الى خصل متساوية وابدأي بتطبيق الصبغة عليها واحرصي على الابتعاد عن فروة رأسك لئلا تتسبب لك بالاحتكاك.

4- كرري هذه الطريقة على كامل اقسام الشعر المتبقية حتى تتوزع الصبغة على الشعر بطريقة متساوية ثم قومي بلفها بغطاء بلاستيكي.

5- ارتكي الصبغة على شعر لمدة تتراوح بين 20 الى 35 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو حتى تتأكدي من ازالة الصبغة بشكل كامل ولا تنسي تطبيق الكريم المرطب الذي يحافظ على نعومة شعرك.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة تطبيق صبغات شعر بني شوكلاته في البيت، فهل ستجربينها؟

3- طريقة عمل صبغة شعر بني رمادي

طريقة عمل صبغات شعر بني

اما صبغة شعر بني رمادي فهي الانسب لاطلالتك الحيوية، فهي ستمنحك لمسة مشرقة وجذابة لتلفتي انظار من حولك. ولتطبيق صبغة شعر بني رمادي فانت تحتاجين الى اتباع الخطوات التالية:

1- ابدأي بمزج عبوة من صبغة الشعر الاشقر الرمادي مع عبوة من صبغة الشعر البني الفاتح في وعاء واحرصي على تجانس المزيج جيداً.

2- قومي بتمشيط شعرك جيداُ لتتخلصي من التشابك والتأكد من عدم وجود اية عقد.

3- قسمي الشعر الى اربعة اقسام متساوية، بدءاً من الامام الى الخلف لتحصلي على قسمين ثم قسميها بشكل افقي لتحصلي على اربعة اقسام متساوية.

4- قومي بدهن حدود الشعر على البشرة بالفازلين لتمنعي تصبغها.

5- ابدأي بالقسم الاول بصبغ الشعر عبر تقسيمه الى خصل متساوية. ضعي الصبغة بواسطة الفرشاة على الشعر ثم اسحبيه بالمشط لتتأكدي من توزعها على كامل الخصلة.

6- اتبعي هذه الخطوت على كامل الشعر لتتأكدي من توزع الصبغة عليه ثم ثومي بلفه بغطاء بلاستيكي واتركي الصبغة ما بين 30 الى 45 دقيقة.

7- بعد انقضاء الوقت اللازم اغسلي شعرك بالماء الفاتر لتتخلصي من اثر الصبغة بشكل نهائي ثم اغسليه بالماء والشامبو وقومي باستخدام البلسم لترطيبه. وننصحك بعدم غسل الشعر مجدداً قبل يومين.

8- قومي بتنشيف شعرك وتصفيفه وتمتعي بلونه البني الرمادي الجذاب الذي يجعل اطلالتك متميزة ومشرقة لتتألقي في يومياتك ومناسباتك وسهراتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية