اكتشفي طريقة عمل مكياج السموكي للعيون الصغيره والواسعة

طريقة عمل مكياج السموكي للعيون الصغيره

يتميّز المكياج السموكي بالاستخدام الكثيف لظلال العيون، والكحل الاسود الداكن والايلاينر بغية ابراز جمال العينين وسحرهما، والحصول على مكياج عيون جذاب في السهرات وحفلات الزفاف والمناسبات. وعادةً ما تلجأ المرأة الى هذا النوع من المكياج على اعتبار انه يظهر الشخصيّة القويّة والشجاعة والجريئة التي تتمتّع بها.

ias

في المُقابل، ان المكياج السموكي يتطلب اسلوب معين وطرق محددة لاستخدام مستحضرات التجميل وأدوات المكياج للاستمتاع بأجمل اطلالة، لذا ستعرفك ياسمينة في المقال هذا على اهم طريقتين لتطبيق المكياج السموكي الانسب بحسب شكل العينين:

  1. كيفية تطبيق المكياج السموكي للعيون الواسعة
  2. طريقة عمل مكياج السموكي للعيون الصغيره

1- كيفية تطبيق المكياج السموكي للعيون الواسعة

طريقة عمل مكياج السموكي للعيون الصغيره

يعرف عن المكياج السموكي انه قادر على ابراز العينين الواسعتين بشكل جذّاب جدّاً وساحر، وبهذه الخطوات ستتعرفي على اسهل طريقة لعمل مكياج مناسب لشكل عينيك:

  • كريم اساس: بداية وتماماً ككل مكياج عليك ان تبدأي باختيار كريم الاساس الانسب لنوع ولون بشرتك وتطبيقه لتأمين التغطية المثالية والمطلوبة لاخفاء كلّ الشوائب والعيوب، وعليك هنا ان تضعي كريم الاساس والكونسيلر بشكل صحيح لان استخدام خافي العيوب يترك المجال للعيون حتى تبرز بشكل اجمل وأفضل.
  • ظلال العيون: كما سبق وذكرنا يرتكز المكياج السموكي على ظلال الجفون والعيون من هنا ضرورة وضع الظلال على جفون العين الواسعة مع تجنّب وضعها على عظام الحواجب، التي يمكنك ان تبرزيها من خلال مُحدّد العيون الأبيض ان اردت، أو الاي شادو الابيض اللامع. مع الاشارة الى ان مكياج ٢٠١٧ اشتهر بالالوان الترابيّة التي تليق كثيراً بصاحبات البشرة السمراء.
  • الايلاينر: يمكنك اعتماد التحديد البسيط للعين، ورسمة عيون القطة والتحديد الكليّ للعين، وعليك في هذا السياق ان تحرصي على تحديد العين من اسفل الرموش العلوية لصاحبات العيون الواسعة، مع ضرورة رسم الجفن السفلي للعين من الداخل بقلم كحل اسود لاطلالة جذابة جدّاً.
  • الماسكارا: اخيراً ضعي الماسكارا التي تعمل على تكثيف وتطويل الرموش مع ضرورة ثنيها للأعلى لتتألقي في كل السهرات والمناسبات وتخطفي كل الانظار بأجمل مكياج سموكي.

اقرأي المزيد: المكياج السموكي خيارك المثالي لإطلالة ساحرة…تعلمي طريقة عمله بالخطوات

2- طريقة عمل مكياج السموكي للعيون الصغيره

طريقة عمل مكياج السموكي للعيون الصغيره
  • بداية، عليك ان تقومي بترتيب الحواجب جيّداً وتنظيفها من الشعيرات الصغيرة وتحديدها، ومن ثم قومي باختيار الالوان المناسبة للون بشرتك سواء البيضاء او الفاتحة او الحنطية او السمراء، ويفضل ان تتركي مساحة واسعة بين الحاجب والجفن.
  • ظلال العيون: عليك توزيع اللون على كامل الجفن مع القيام بمثلث في طرف العين من الخارج لتكبيرها وسحب العين، الامر الذي من شأنه أن يساعدك على تكبير العينين الصغيرتين لتحصلي بالتالي على نظرة ساحرة وجذابة وخلاّبة.
  • ضعي اللون الاساسي على الجفن المتحرّك وظلال العيون الاسود على زاوية العين، ومن الافضل ان تضعي اللون الفاتح لتحديد بداية العين، ومن ثمّ ضعي الايلاينر لتحديد العين والحصول على مكياج سموكي في غاية الفخامة والروعة والرقي في حفلات الزفاف والسهرات وكل الاطلالات.
  • الماسكارا وكحل اسود: هاتان الخطوتان هما اساسيّتان جدّاً لمكياج سموكي ساحر، وعليك هنا ان تعتمدي ماركة الماسكارا الافضل لناحية تكثيف الرموش وتطويلها، والامر نفسه بالنسبة الى الكحل الاسود الذي يمنح المرأة نظرات قويّة وجذابة قادرة على خطف انتباه الجميع.

اقرأي المزيد: بخطوات سهلة وبسيطة اتقني طريقة تطبيق مكياج سموكي اسود وذهبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية