تعلمي طريقة عمل مكياج العيون الجاحظة

طريقة عمل مكياج العيون الجاحظة

إن ماكياج العيون يتعدّد ويختلف بحسب شكل العين ورسمتها، من بينها ماكياج العيون الجاحظة الذي يعتبر من أصعب أنواع الماكياج. ولكن اذا كان صعبًا فهذا لأن لا يمكنك أن تطبّقيه بنفسك في البيت، لذلك، اليك من ياسمينة كيفية تطبيق مكياج العيون الجاحظة بالخطوات البسيطة لكي تحصلي على مكياج سموكي خلاب.

ias

أولاً اختاري فاونديشن تناسب لون بشرتك، في الصيف من المحبذ أن تكون الفاونديشن داكنة أما في الشتاء فمن المفضل أن تكون فاتحة كلون بشرتنا. تنصحك ياسمينة بأن تختاري فاونديشن لتغطية كاملة من Max Factor.

بعدها اختاري كونسيلر أفتح بدرجة أو اثنتين ملون بشرتك لان يجدر به أن يغطي الهالات السوداء الموجودة تحت عينيك. يمكنك أن تستعملي كونسيلر من NARS.

يمكنك أن تضعي الكونسيلر على وجه يدك وتمرغيه جيدًا ثم تطبقيه بواسطة فرشاة مكياج لان الفرشاة تساعده على أن يتوزّع بطريقة متساوية على العينين.

اختيار الالوان للقيام بالعيون الجاحظة هو اختيار الالوان الداكنة فقط، مثل اللون البني الذي يمكنك أن تجديه في باليت Smoky من H&M. استعملي اللون البني وطبّقيه بواسطة فرشاة مكياج رفيعة على الجفن المتحرك للعين فقط.

استخدمي الآن قلمًا أسود اللون من CHANEL انه رائع ويدوم لوقت طويل، طبّقي على آخر الجفن المتحرك للعين ومديه بشكل رأس المثلث حتى الجفن الثابت ثم امزجيه بفرشاة رفيعة مع ظلال العين البني. هذه الطريقة تجعل حجم العين يبرز أصغر.

أما الآن، فيجب أن تستخدمي اللون البرونزي اللماع وليس المات كي تطبّقي بطريقة الطبطبة على جفن العين أي الخط ما بين الجفن المتحرك والجفن الثابت. ثم استخدمي اللون الذهبي وطبّقيه فوق اللون البرونزي.

آخيرًا، كي تبدو عيناك رائعتين، استخدمي الكونسيلر لتصحيح ما تركه أثر الظلال، ارسمي خطًا بالكونسيلر من آخر العين حتى آخر الحاجب ثم امرغيه وطبّقيه أيضًا على الزوايا الداخلية للعينين.

أما ألان فثبّتي الكونسيلر من خلال بودرة كومباكت بطريقة الطبطة ثم طبقي الماسكرا من Sephora على رموشك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية