بالخطوات السهلة اليك طريقة عمل مكياج عيون ترابي لشكل جذاب

طريقة عمل مكياج عيون ترابي بالخطوات السهلة

تقدّم لك ياسمينة في هذا المقال، بعض النصائح حول الخطوات الواجب اتباعها عند تطبيق مكياج ترابي للمناسبات السعيدة والسهرات والاطلالات اليوميّة، للحصول على الاطلالة الرائعة بكل المقاييس:

ias

  1. مكياج عيون ترابي بالخطوات للمناسبات والسهرات
  2. مكياج ترابي بالخطوات لاطلالة كاملة متكاملة

1- مكياج عيون ترابي بالخطوات للمناسبات والسهرات

طريقة عمل مكياج عيون ترابي بالخطوات السهلة

يعتمد المكياج الترابي بشكل اساسيّ على اللون البيج، والبني، والبرونزي، سواء كان مكياج خفيف وناعم للاطلالات اليوميّة والعاديّة، او لمكياج قويّ للسهرات والمناسبات السعيدة، مع مقدرته على منح المرأة اطلالة جذابة جدّاً. وفي هذا السّياق ستعرفك ياسمينة على ابرز الخطوات لعمل مكياج عيون ترابي للسهرات:

ابدأي مكياج العيون، بالاي شدو من باليت مورفي التي تضمّ درجات الوان منوعّة ومختلفة ما يسهّل عليك عمليّة اختيار ظلال العيون المناسبة لك، وللمكياج الترابي اختاري ظلال عيون باللون البيج لتطبيقه على الجفن الثابت، والبرونزي منه على الجفن المتحرّك، ومن ثمّ طبقي ظلال باللون الاسود عند زاوية العين الخارجيّة وادمجي اللونين لنظرات جذابة وكلّها ثقة.

استخدمي بعدها ايلاينر اسود سائل، لرسم خط رفيع من زاوية العين الداخليّة، على ان يتسع حتى زاوية العين الخارجيّة، ومن ثمّ ارسمي خطاً صغيراً عند زاوية العين الخارجيّة ومدّيه قليلاً الى الأعلى لعينين مسحوبتين.

بعد الانتهاء من ظلال العيون والايلاينر، استخدمي ماسكارا من ماركة فخمة لتطويل وتكثيف الرموش، ولتصمد حتى وقت طويل مع اختيارها مقاومة للمياه، لاضفاء المزيد من الجمال لاطلالتك، ويمكنك ايضاً اللجوء الى تركيب الرموش الاصطناعية اذا كنت تفضلين النظرات الاكثر سحراً وجرأة وقوّة خصوصاً في الاعراس والسهرات الفخمة لتتلاءم مع فساتين السهرة الطويلة.

ولا تنسي تطبيق كريم الاساس لاخفاء الشوائب والعيوب من البشرة، واستخدام تقنية الكونتورينغ للاضاءة على النقاط الجميلة في الوجه، والحصول على الاطلالة المثالية في المناسبات، ولك ايضاً ان تختاري قلم او جل تحديد الحواجب بهدف ملئها ورسمها جيّداً على ان تنظفي حواجبك جيداً قبل ذلك وتزيلين الشعيرات الزائدة وتختاري لوناً من لون شعرك وحواجبك لتحصلي على شكل طبيعي ومتناسق.

اقرأي المزيد: احصلي على لوك غير تقليدي في يومك الكبير مع مكياج ترابي وبنفسجي للعرايس

2- مكياج ترابي بالخطوات لاطلالة كاملة متكاملة

طريقة عمل مكياج عيون ترابي بالخطوات السهلة
  • مكياج الوجه: استخدمي اولاً طريقة الكونسيلر الذي تستخدمه السيدات لاخفاء العيوب كالهالات السوداء والبقع الموجودة في الوجه والندبات وآثار الجروح وغيرها من العيوب، وعليك ان تعلمي قبل شراء الكونسيلر ان هناك نوعين منه السائل الكريمي والصلب الذي يأتي على شكل اصبع، وهنا يجب اختيار النوع المناسب للبشرة الخاصة بك واللون ايضاً هو الذي يأتي بألوان ثلاث الاصفر، الارجواني، والاخضر.

بعد الكونسيلر، طبقي كريم الاساس المناسب ايضاً لنوع ولون بشرتك ولا تنسي الرقبة بغية توحيد اللون وجعله متناسقاً، بهدف اخفاء الشوائب ومنح البشرة التغطية المثالية والاشراقة المطلوبة. وهنا استخدمي كريم اساس اغمق بدرجتين من لون بشرتك، او مائل للون البرونزي للبشرة البيضاء, ولك ان تستعيني بتقنيّة الكونتور والهايلايت بحسب شكل الوجه لالقاء الضوء اكثر على النقاط الجميلة في الوجه واخفاء تلك السلبيّة.

  • مكياج العيون: طبقي ظلال العيون من باليت مورفي باللون البيج، على كامل الجفن العلوي المتحرّك، ثم طبقي ظلال بنية على الزاوية الخارجيّة للعين، ويمكنك تحديد خط جوف العين بهدف ابراز شكلها السّاحر. ويمكنك الاختيار بين البني الفاتح او الداكن بحسب المناسبة والاطلالة ككلّ. واذا كنت مدعوة الى سهرة فخمة لك على سبيل المثال ان تطبقي ظلال عيون باللون البني البرّاق على كامل الجفن العلوي المتحرّك ثم تضعي اي شدو بني فاتح او برونزي تحت عظمة الحاجب ولك ان تحددي العين بالايلاينر الاسود. ولا تنسي تطبيق الماسكارا لتطويل وتكثيف الرموش او تركيب تلك الاصطناعية لنظرات جذابة اكثر، وضعي كحل اسود داخل العين.
  • مكياج الشفاه: يمكنك في المكياج الترابي ان تستخدمي احمر شفاه نيود للمناسبات العادية والاطلالات الناعمة ولكل مكياج خفيف، ولك اذا كنت تفضلين الاطلالات الجريئة ان تختاري لون الروج البني الداكن او الخمري الغامق للوك جريء ومفعم بالانوثة في السهرات والاعراس والمناسبات السعيدة. ومن الافضل ان تختاري ارواج ماركة فخمة لتستفيدي من خصائصها في تكبير الشفاه وتغذيتها وازالة التشققات ومقاومتها للمياه والتعرق والطعام حتى كي تصمد طويلاً وتبقى ثابتها بلونها الرائع والاساسيّ.

اقرأي المزيد: اخترنا لك مكياج ترابي فخم بالصور لاطلالة جذابة تخطف كل الانظار

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية